مجلس الانبار يطالب العبادي بمحاسبة عناصر الحشد المتورطين بـ"انتهاكات ضد أهالي الفلوجة"
مجلس الانبار يطالب العبادي بمحاسبة عناصر الحشد المتورطين بـ"انتهاكات ضد أهالي الفلوجة"


2016-06-06 19:23:04
الانبار

طالب عضو في مجلس محافظة الانبار، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بايقاف ومحاسبة عناصر الحشد الشعبي الذين ارتكبوا "تجاوزات وانتهاكات" ضد المدنيين الذين يتم اخلاؤهم من محاور الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، فيما دعا الى سحب قوات الحشد من محاور المدينة لـ"وجود قوات امنية كافية لتنفيذ عملية التحرير".

وقال عضو اللجنة الامنية بمجلس الانبار، راجع بركات العيساوي، إن "المجلس يطالب رئيس مجلس الوزارء حيدر العبادي بضرورة ايقاف التجاوزات والانتهاكات الانسانية التي يرتكبها الحشد الشعبي ضد المدنيين الابرياء في الفلوجة خلال عمليات اخلائهم من محاور المدينة".

واضاف العيساوي، ان "تجاوزات وانتهاكات انسانية خطيرة جدا ارتكبها الحشد ضد المحتجزين من اهالي الفلوجة والصقلاوية ممن تم اطلاق سراحهم يوم امس"، مبيناً انه "خلال عملية استلامهم وجدت انتهاكات جسدية على اجسامهم وكسور مع استلامنا اربعة جثث لمدنيين لم نعرف اسباب موتهم هل جراء التعذيب اما خلال اخلائهم".

وتابع العيساوي، أن "مجلس الانبار يطالب العبادي بمحاسبة كل من تورط بعملية الانتهاك الانساني بحق الابرياء من اهالي الفلوجة"، مطالباً بـ"سحب الحشد الشعبي من محاور المدينة كون معارك التطهير لا تحتاج لآلاف من الحشود وما تطلبه معركة التحرير تواجد الجيش وجهاز مكافحة الارهاب وافواج الطوارئ وشرطة الفلوجة حصرا".

يذكر ان هيئة الحشد الشعبي اكدت، في (4 حزيران 2016)، تحرير ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة،(62كم غرب بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش) بالكامل، وعدها آخر معقل لـ(داعش) خارج الفلوجة، وفيما تعهد بـ"قلع الارهاب من جذوره"، أكد أن "صيحات المغرضين واشاعات المرجفين لن تثنيه" عن تحقيق النصر.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم الاثنين، (23 من أيار 2016)، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، فيما أكد أن تنظيم (داعش) ليس أمامه خيار سوى الفرار من المعركة.

وأعلن مجلس محافظة الانبار، في (22 من أيار 2016)، ان القوات الأمنية المشتركة أطلقت تسمية (كسر الإرهاب) على معركة تحرير الفلوجة (62كم غرب العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما كشف أن 600 عنصر من التنظيم كل ما تبقى في داخل المدينة.

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في محيط الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google