عضو بالنزاهة النيابية يطالب بـ"سحب يد" ومنع سفر مسؤولين تم إعفاؤهم اليوم
عضو بالنزاهة النيابية يطالب بـ"سحب يد" ومنع سفر مسؤولين تم إعفاؤهم اليوم


2016-06-07 18:01:10
بغداد

طالب عضو لجنة النزاهة النيابية عادل نوري، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"سحب يد" ومنع سفر مسؤولين تم إعفاؤهم اليوم من مناصبهم، فيما حذر من "إفلاتهم من العقاب".

وقال نوري: "نرحب بالإعفاءات التي حصلت اليوم من قبل رئيس الوزراء في القطاع البنكي والمخابراتي والإعلامي"، مطالبا في الوقت ذاته بـ"تغيير العنوان من الإعفاء إلى سحب اليد وتوزيع أسمائهم على المطارات والمعابر الحدودية لمنعهم من السفر، لأن الإعفاء قد يمكنهم من الذهاب إلى دولة أخرى وبالتالي الإفلات من العقاب".

وشدد نوري على ضرورة "إحالة أولئك المسؤولين إلى القضاء واستكمال إجراءات الإفادات والمساءلة"، مؤكدا أن "اللجنة ستتابع الأمر ونرجوا أن تستمر هذه الحملات ولا تكون الحلقة الأخيرة وإنما تتبعها إعفاءات لكل المسؤولين الفاسدين".

وكان مصدر مسؤول كشف اليوم الثلاثاء، عن إعفاء مدير جهاز المخابرات ومدير عام المصرف التجاري ورئيس شبكة الإعلام العراقي، فضلا عن مدراء مصارف الرافدين والرشيد والعقاري والصناعي والزراعي من مناصبهم.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (6 حزيران 2016)، المضي قدما بمحاربة الفساد وإجراء "إصلاحات شاملة" في مؤسسات الدولة، فيما أشار إلى "أننا لن نألو جهدا لتحقيق كل ما يتمناه أبناء شعبنا".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google