المركز العراقي لحقوق الانسان: ضحايا تفجير بغداد الجديدة اغلبهم من اطفال الشوارع وعلى الحكومة انقاذهم من خطر استغلالهم من "التنظيمات الارهابية"
المركز العراقي لحقوق الانسان: ضحايا تفجير بغداد الجديدة اغلبهم من اطفال الشوارع وعلى الحكومة انقاذهم من خطر استغلالهم من "التنظيمات الارهابية"


2016-06-10 07:13:25
بغداد

المركز العراقي لحقوق الانسان ضحايا تفجير بغداد الجديدة اغلبهم من اطفال الشوارع وعلى الحكومة انقاذهم من خطر استغلالهم من التنظيمات الارهابية.

اكد المركز العراقي لحقوق الانسان حصيلة تفجير منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد انتهى عند 12 اكثر من قتيلا و49 جريحا. من المدنيين بينهم أطفال شوارع وباعة متجولين.

وقال المركز في بيان صحفي ان "الحصيلة النهائية للتفجير الارهابي الذي طال منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد وصلت الى اكثر من 12 قتيلا و49 جريحا بينهم أطفال يعملون كباعة متجولين في المنطقة التجارية ,واطفال الشواع من المتسولين.

وأضاف المركز في تقريره بعد المتابعة مع الجهات المختصة لوحظ أن اغلب القتلى والجرحى هم من الاطفال الذين يعملون كباعة متجولين ومن اطفال الشوارع من المتسولين الذين ليس لهم لا سكن ولا عوائل تحتويهم.

وأشار المركز في تقريره الى خطورة أوضاع هولاء الاطفال وذلك لما يواجهوه من مخاطر التفجيرات التي تستهدف الاسوف التجارية والمحلية.

ودعا المركز الامم المتحدة وجميع المنظمات الدولية الى ضرورة الضغط على الحكومة العراقية ووزارة الداخلية من اجل احتواء هولاء الاطفال والحفاظ على ارواحهم ومستقبلهم محذرا من استغلال العصابات الارهابيية لهولاء الاطفال وزجهم في عمليات ارهابية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google