حكومة كوردستان تصادق على خطة اصلاحية
حكومة كوردستان تصادق على خطة اصلاحية


2016-06-11 12:06:14
بغداد

صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على الخطوط العامة لخطة الإصلاح وكلفت الوزارات بإعداد خطة لتنفيذ الخارطة كل حسب علاقته بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التخطيط.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس وزراء اقليم كوردستان برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وحضور قوباد طالباني نائب رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب بيان حكومي، اشاد بارزاني بدور وزارة التخطيط في اعداد خارطة الطريق المشتركة بين حكومة اقليم كوردستان والبنك الدولي للاصلاح، وشدد على اهمية المصادقة على خارطة الطريق للاصلاح من قبل مجلس الوزراء وبالاخص لدى البنك الدولي.

وبين انها تاكيد على جدية الحكومة في المضي بمسالة الاصلاح. كما شكر الوزارات التي شاركت في اعداد خارطة الطريق وقال: ان تعاون وتنسيق الوزارات في اعداد خارطة الطريق لها اهمية كبيرة لدى البنك الدولي.

ثم قدم وزير التخطيط علي سندي، ملخصا بشأن خارطة الطريق والتي اعدت بالاستناد على بعض الاسس ومنها: تنفيذ الاصلاح الاقتصادي والهيكل الاقتصادي، والتنويع الاقتصادي، والاصلاح في القطاع البنكي، وتطوير القطاع الخاص في جميع الجوانب وتقليص القطاع العام، وتنمية القطاعات غير النفطية كالصناعة والزراعة والسياحة، مع العديد من الجوانب الاخرى بشكل لا يترك اية تاثيرات سلبية على ذوي الدخل المحدود وبالاخص المعتمدين على شبكة الحماية الاجتماعية. وفي ذات الصدد، اكد وزير التخطيط ان فرق البنك الدولي تدعم حكومة الاقليم فيما يخص قطاع الحماية الاجتماعية .

وفي هذا الاجتماع، صادق مجلس الوزراء على الخطوط العامة لخارطة الطريق وتم تكليف الوزارات بإعداد آليات لكيفية تنفيذ خارطة الطريق بالتنسيق والتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة التخطيط، بحسب اختصاصها وعلاقتها بالخارطة.

ومن جانبه، شكر قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء، وزارة التخطيط وجميع الوزارات المشاركة في اعداد خطة خارطة الطريق، وسلط الضوء على اهمية مشاركة البنك الدولي في اعدادها ومساعدة الحكومة في تنفيذها، وشدد على اهمية المصادقة على خارطة الطريق من قبل مجلس الوزراء .

وفي جزء اخر من الاجتماع، صادق مجلس الوزراء على دليل التشريع القانوني والذي تم اعداده بالتعاون بين وزارة العدل في حكومة اقليم كوردستان والبنك الدولي، وتمت توصية الوزارات بالاعتماد على هذا الدليل في تشريع القوانين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google