مزاد علني في بلدية الديوانية يطيح بستة أشخاص "طعنا"
مزاد علني في بلدية الديوانية يطيح بستة أشخاص "طعنا"


2016-06-14 01:02:00
الديوانية

أعلن عضو في مجلس محافظة الديوانية، الاثنين، إصابة ستة أشخاص بمشاجرة بالسكاكين والعصي اندلعت اثر التنافس على عقار في مزاد علني في بلدية المحافظة، وفيما أكد توقيف المصابين للتحقيق في ملابسات الحادث، دعا إلى جلسة طارئة لمناقشة الخروقات التي تتعرض لها بعض المنشآت الحكومية في المحافظة، (180 كم جنوب بغداد).

وقال عضو مجلس محافظة الديوانية حسين الكارظي إن "تنافسا في مزاد علني على عقار تابع لبلدية المحافظة داخل مبنى المديرية تطور، اليوم، إلى شجار بين المتنافسين وعراك بالأيادي والعصي والسكاكين، ما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة".

وأضاف الكارظي، أن "المصابين نقلوا إلى مستشفى الديوانية التعليمي لتلقي العلاج، قبل أن يتم توقيفهم في مركز شرطة الزوراء للتحقيق معهم حول حقيقة أسباب الشجار، وكيفية إدخال الأسلحة إلى مبنى حكومي يخضع مراجعيه للتفتيش الدقيق"، محملا "مفرزة حماية المنشآت المتواجدة في البلدية المسؤولية، لعدم تفتيش عناصرها للمراجعين بصورة صحيحة الأمر الذي مكن أحد المزايدين من إدخال سكين معه".

وكشف الكارظي، عن "طلب سيقدمه إلى مجلس محافظة الديوانية، لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الخروقات الأمنية التي باتت تتعرض لها بعض المنشآت الحكومية، ومنها اعتداء طالب قبل أيام على أحد المراكز الامتحانية من دون أن يتخذ أي إجراءات بحقه، والتشديد على قيادة شرطة المحافظة لحث عناصرها على أداء واجباتها بأكمل وجه دون الخشية من التبعات العشائرية التي تكبلهم عن أداء واجباتهم".

ولم يتسن لـ(مراسلنا)، الحصول على رد من قيادة شرطة الديوانية على الرغم من عدة اتصالات ورسائل إلى قائد شرطة المحافظة اللواء حمزة عبد زيد.

وكان طالب مرحلة متوسطة في قضاء الحمزة الشرقي، (30 كم جنوب الديوانية)، أقدم أمس الأول السبت، على تكسير نوافذ السيارات العائدة الى المراقبين بسبب عدم دخوله الامتحان لتأخره عن الموعد بأكثر من نصف ساعة، وفيما حملت تربية ونقابة معلمي الديوانية الجهات الأمنية مسؤولية الاعتداء وطالبت بفتح تحقيق عاجل، توعد قائد شرطة المحافظة بمحاسبة المفارز المخصصة لحماية المراكز الامتحانية التي لم تتخذ الإجراءات المناسبة لحظة وقوع الحادث.

يشار إلى أن محافظة الديوانية، (180 كم جنوب بغداد)، من المحافظات التي تشهد استقراراً أمنياً لكنها تشهد بين الحين والآخر جرائم جنائية مختلفة وهجمات تطول المواطنين والأجهزة الأمنية على حد سواء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google