بالفيديو.. جياكيريني وبيليه يقودان ايطاليا للفوز على بلجيكا
بالفيديو.. جياكيريني وبيليه يقودان ايطاليا للفوز على بلجيكا


2016-06-13 23:58:47
رويترز

نفذ انطونيو كونتي استراتيجية رائعة منحت ايطاليا فوزا مستحقا على بلجيكا 2-صفر ضمن المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا لكرة القدم عبر هدفين رائعين لإيمانويلي جياكيريني وجراتسيانو بيليه يوم الاثنين.

وحافظت ايطاليا على سجلها الممتد 44 عاما بعدم الخسارة أمام بلجيكا بفضل طريقتها الدفاعية التقليدية والاعتماد على الهجمات المرتدة إذ تعود اخر خسارة لفريق كونتي أمام بلجيكا إلى نسخة 1972 من البطولة.

ووضع فوز يوم الاثنين إيطاليا في صدارة المجموعة بعد تعادل السويد وايرلندا 1-1 في وقت سابق بينما ستحتاج بلجيكا للكثير من الجهد للوصول إلى دور الستة عشر رغم انها تمتلك فريقا من الموهوبين.

واعتمد كونتي على طريقة 5-3-2 ليقدم أداء مميزا في الشوط الأول عبر منح الجناحين ماتيو دارميان وأنطونيو كاندريفا الدعم الكافي للهجوم والدفاع.

وكان دارميان يتقدم في الجانب الأيسر مع تغيير مركزه الذي عادة ما يكون خلف كاندريفا في الجهة اليمنى مع منح هذا الثنائي صاحب الجهد الوفير القوة لخط وسط ايطاليا.

وبدت بلجيكا على الجانب الاخر دون أنياب رغم الاستحواذ على الكرة عكس ايطاليا التي غالبا ما كانت قريبة من التسجيل وتقدموا على عكس سير اللعب عقب تحرك رائع.

واستفاد جياكيريني من تمريرة طولية من ليوناردو بونوتشي بعد مرور نصف ساعة وسيطر على الكرة بقدمه اليسرى قبل ان يسددها بقدمه اليمنى لتتجاوز تيبو كورتوا حارس بلجيكا.

تسديدة رائعة

وهز الهدف دفاعات بلجيكا التي كانت محظوظة لعدم الانهيار بعدها بدقائق عندما تصدى كورتوا لضربة رأس من بيليه الذي أمسك أيضا بتسديدة لكاندريفا.

وقدم الفريقان أداء رائعا في الشوط الثاني اتسم بالسرعة وسط تشجيع حماسي من الجماهير المحتشدة في الملعب بمدينة ليون.

ونشط أداء بلجيكا عبر المهاجم روميلو لوكاكو الذي أضاع فرصة في الدقيقة 53 عندما ذهبت تسديدته أعلى العارضة بقليل مستغلا تقدم الحارس جيانلويجي بوفون بعد تمريرة جيدة من كيفن دي بروين.

ووسط انشغال بلجيكا بالهجوم خلال الدقائق الأخيرة انقد كورتوا فرصة جديدة ومنع هدفا ثانيا لإيطاليا من البديل تشيرو إيموبيلي.

لكنه فشل في انقاذ الهدف الثاني الذي سجله بيليه عندما احسن استقبال عرضية اخرى من كاندريفا ووضعها مباشرة في شباك كورتوا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحسم الفوز.

(إعداد أحمد الخشاب للنشرة العربية - تحرير اشرف حامد)



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google