العثور على سجن لـ(داعش) يضم 360 شخصا وسط الفلوجة
العثور على سجن لـ(داعش) يضم 360 شخصا وسط الفلوجة


2016-06-18 22:44:41
الانبار

اعلن امر الفوج الاول في لواء كرمة الفلوجة، اليوم السبت، العثور على سجن لتنظيم (داعش) وسط مدينة الفلوجة، يضم 360 سجيناً من بينه عناصر من القوات الامنية، فيما اشار الى ان اغلب السجناء تم احالتهم الى المستشفيات بسبب وضعهم الصحي السيئ.

وقال محمود مرضي الجميلي، إن "القوات الامنية وخلال عمليات استكمال تطهير مدينة الفلوجة(62 كم غرب بغداد)، عثرت على سجن لتنظيم (داعش)، الارهابي، في حي نزال، وسط المدينة"، مبيناً ان "السجن يضم 360 معتقلاً من المدنيين وعناصر للقوات الامنية".

واضاف الجميلي، ان "اغلب السجناء، كان قد اعتقلهم التنظيم منذ احتلاله لمدينة الفلوجة، قبل عامين"، لافتاً الى ان "اغلبهم بحالة صحية سيئة ويواجهون حالة اعياء شديد بعد تعرضهم لجهد نفسي كبير".

ولفت الجميلي، الى أن "المعتقلين تم احالتهم الى المستشفيات والمشافي لغرض تلقي العلاج وتدارك وضعهم الصحي"، مؤكداً أن "عمليات التطهير ومسح الارض امنياً مستمرة لغاية الان".

وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن، أمس الجمعة، (الـ17 من حزيران 2016 الحالي)، عن تحرير مدينة الفلوجة،(62 كم غرب العاصمة بغداد) رسميا، وفي حين أكد أنها عادت إلى حضن الوطن من جديد وأن هناك بعض البؤر داخلها سيتم التعامل معها، بين أن تحرير مدينة الموصل سيكون قريباً.

يذكر أن العبادي أعلن، في (الـ23 من أيار 2016)، عن انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة، أكد أن تنظيم (داعش) ليس أمامه خيار سوى الفرار من المعركة، في حين كشف مجلس محافظة الأنبار، عن إطلاق القوات الأمنية المشتركة تسمية (كسر الإرهاب) على معركة تحرير الفلوجة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google