العبادي: الكلفة الهائلة للحرب في العراق استنزفت نسبة كبيرة من موارده المالية
العبادي: الكلفة الهائلة للحرب في العراق استنزفت نسبة كبيرة من موارده المالية


2016-06-20 17:51:00
بغداد

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان الكلفة الهائلة للحرب في العراق استنزفت نسبة كبيرة من موارده المالية، فيما اشار الى ان الاجراءات الادارية التي اتخذت مؤخرا ستسهل عمل الخطط الاصلاحية وتدخلها حيز التنفيذ.

وقال العبادي في بيان صدر على هامش حضوره مادبة افطار مع جمع نخبة من السياسيين والمثقفين والاعلاميين، ان "العراق يواجه عدة تحديات منها التحدي العسكري والتحدي السياسي والتحدي الامني والتحدي الاقتصادي الذي انعكس من خلال الوضع المالي"، مبينا ان "العراق بتكاتفه قادر على مواجهة هذه التحديات وتجاوز ازمته".

واضاف العبادي ان "الكلفة الهائلة للحرب التي فرضت على العراق استنزفت نسبة كبيرة من موارده المالية"، مشيرا الى انه "رغم المشاكل السياسية التي يمر بها البلد فان الاولوية مازالت للعمل العسكري، وقد نجحنا في السير به وتحقيق الانتصارات على عصابة داعش الارهابية في مختلف الجبهات".

ويعاني العراق من أزمة اقتصادية نتيجة انخفاض أسعار النفط الذي يمثل المورد الرئيس لإيرادات البلاد اضافة الى الحرب ضد "داعش"، فيما تؤكد الحكومة سعيها لإيجاد البدائل المناسبة لمعالجة هذه المشكلة.

وبشأن التغييرات التي حدثت مؤخرا، اكد العبادي ان "بعض الاجراءات الادارية التي اجريت مؤخرا، ستسهل عمل الخطط الاصلاحية وتدخلها الى حيز التنفيذ بعيدا عن الروتين والبيروقراطية التي لا تنسجم مع الوضع الاقتصادي الجديد".

واصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاحد، أمرا بتعيين وإعفاء ونقل 14 مفتشا عموميا، فيما اشار الى ان هذا الامر ينفذ من تاريخ صدوره.

كما اصدر في 7 حزيران 2016، امرا باعفاء مدير جهاز المخابرات ومدير عام المصرف التجاري ورئيس شبكة الاعلام العراقي من مناصبهم، فضلا عن اعفاء مدراء مصارف الرافدين والرشيد والعقاري والتجاري الصناعي والزراعي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google