ملك الأردن يدعو لتعاون مكثف مع التحالف لتدمير داعش
ملك الأردن يدعو لتعاون مكثف مع التحالف لتدمير داعش


2016-06-23 12:42:53
عمان-الزمان

ارتفع عدد قتلى الهجوم الانتحاري على الجيش الاردني الى سبعة الاربعاء بوفاة جريح فيما دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء الدول المشاركة في التحالف الدولي الى تكثيف التعاون فيما بينها من اجل “تدمير قدرات” تنظيم داعش -الدولة الاسلامية المتطرف، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي.
وافاد البيان ان الملك عبد الله اكد خلال استقباله في قصر الحسينية في عمان الأربعاء، بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الاميركي باراك اوباما الى التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف “استمرار الأردن، إلى جانب مختلف الأطراف الاقليمية والدولية، في جهود التصدي وبكل حزم لخطر التنظيمات المتطرفة، وفي مقدمتها عصابة داعش الارهابية”.
وشدد الملك على “أهمية تكثيف مستوى التنسيق والتعاون بين الدول المشاركة في التحالف الدولي، لتدمير قدرات هذه العصابة الارهابية ودحرها، ضمن نهج شمولي تشاركي”.
من جانبه، دان ماكغورك بشدة “العمل الارهابي الجبان الذي استهدف موقعا عسكريا متقدما لخدمات اللاجئين السوريين على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة”، مؤكدا “تصميم التحالف الدولي على محاربة عصابة داعش الارهابية حتى القضاء عليها، ودعم قدرات الاردن في هذا المجال”.
واستهدف هجوم بسيارة مفخخة فجر الثلاثاء موقعا عسكريا اردنيا يقدم الخدمات للاجئين السوريين في منطقة الركبان اقصى شمال شرق المملكة قرب الحدود السورية ما اسفر عن مقتل سبعة عناصر واصابة 14 اخرين بجروح.
ومن جهته، اكد وزير خارجية الاردن ناصر جودة خلال استقباله ماكغورك الاربعاء “دعم الاردن لكل جهد يهدف الى مكافحة الارهاب”، مشيرا الى ان “الاردن كان على الدوام وسيبقى في طليعة هذه الجهود”.
واضاف “هي حربنا جميعا للدفاع عن ديننا ومستقبلنا ضد خوارج هذا العصر”.
ويشارك الاردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد الجهاديين في سوريا والعراق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google