نائب رئيس البرلمان الأوروبي: يحق لإقليم كوردستان إعلان استقلاله
نائب رئيس البرلمان الأوروبي: يحق لإقليم كوردستان إعلان استقلاله


2016-06-24 09:09:47
أربيل

قال نائب رئيس البرلمان الأوروبي ، إن إقليم كوردستان له الحق في إعلان استقلاله، مؤكداً على ضرورة دعم الدول الأوروبية للكورد وقوات البيشمركة.

وأضاف نائب رئيس البرلمان الأوروبي ، ريتشارد جارنسكي، أن "الاتحاد الأوروبي لا يريد أن تخرج بريطانيا من الاتحاد، ونحن بحاجة الى أن تكون مشاركة في الاتحاد الأوروبي".

وأشار ريتشارد أن "للاتحاد الأوروبي موقع إقتصادي قوي، وفي المقابل بريطانيا لديها إقتصاد فعال، ونسبة سكانها كبيرة، وعليها أن تعلم أن هناك أقاليم في داخل بريطانيا مثل ويلز، وأيرلندا الشمالية، والاتحاد الأوروبي ستكون ضعيفة بدون بريطانيا، وعليها أن تكون ضمن صفوف الاتحاد"، مشيراً إلى أنه "أتمنى أن تكون نتيجة الاستفتاء التي تجري اليوم لصالح الاتحاد الأوروبي".

وأوضح ريتشارد أن الاتحاد الأوروبي لا يريد أن يخسر عضوية بريطانيا، وأن الاتحاد الأوروبي سيكون أقوى إقتصادياً في حال بقيت بريطانيا ضمنها، متابعاً بالقول، إنه يريد أن يبقى الطرفان معاً".

وحول إجراء الاستفتاء في إقليم كوردستان، وانفصال إقيلم كوردستان عن العراق، اعلن ريتشارد انه زار إقليم كوردستان، وعاش في أربيل، وأكد ان غالبية شعب يريدون الاستقلال".

وأكد نائب رئيس البرلمان الأوروبي أن "اجراء عملية الاستفتاء في إقليم كوردستان ستكون جيدة، ويشهد إقليم كوردستان أماناً ملفتاً، وهي أكثر مناطق العراق أماناً، وأؤيد استقلال كوردستان"، متمنياً أن "يدعم الغرب إقليم كوردستان ليعلن استقلاله".

وحول دعم ومساندة الاتحاد الأوروبي لقوات البيشمركة من الناحية المالية والإقتصادية، قال ريتشارد، إن الاتحاد الأوروبي ساعد إقليم كوردستان بشأن النازحين، إلا أنه يجب أن يساعد بشكل أكبر قوات البيشمركة، وكوردستان"، مشيراً إلى أن "الاتحاد الأوروبي ساعد تركيا بشكل كبير بشأن اللاجئين، لذلك عليه مساعدة إقليم كوردستان أيضاً لوجود الحرب في العراق، كون كوردستان وقوات البيشمركة حققت انتصارات كبيرة على داعش".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google