تشارلس تانوك: ندعم استقلال اقليم كوردستان
تشارلس تانوك: ندعم استقلال اقليم كوردستان


2016-06-24 08:14:17
أربيل

اكد عضو البرلمان الاوروبي، تشارلس تانوك، انه لدى شعب الكوردي واقليم كوردستان اصدقاء جيدين في الاتحاد الاوروبي، معلنا "اننا ندعم استقلال اقليم كوردستان".

وقال تانوك بشأن استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، "كعضو في البرلمان الاوروبي، اعربت منذ بدء الحملات عن تأييدي لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي".

واشار تانوك، الى انه لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي مكسباً كبيراً للبريطانيين من الناحية الاقتصادية، مضيفا "بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي يمكن ان ينفع المواطنين والحكومة اكثر".

وتابع "ان في بقاء بريطانيا مكسبا للبلاد بكل الاشكال، ويجب التصويت للبقاء في الاستفتاء، لحماية مستقبل اطفالنا والامن والاستقرار".

واشار الى ان "بريطانيا تستطيع مع الاتحاد الاوروبي مواجهة الارهاب وداعش بشكل افضل، الذي اصبح يشكل تهديداً على اقليم كوردستان".

واضاف "لدى الشعب الكوردي واقليم كوردستان اصدقاءً جيدين في الاتحاد الاوروبي، وانا صديق للكورد".

ومضى بالقول "بكل الاشكال ان البقاء في الاتحاد الاوروبي من مصلحة بريطانيا، خاصة في الوقت الذي تشارك بلادنا في الوضع العراقي الراهن".

واشار الى ان "لدى الكورد اصدقاء كثيرين في الاتحاد الاوروبي، ونحن نؤيد اجراء الاستفتاء في اقليم كوردستان، وكذلك نحن مع استقلال اقليم كوردستان، اقولها بصراحة، انه اذا لم يكن للكورد اصدقاء في الاتحاد الاوروبي فانه لا يكون مؤثرا، لذا فان الاتحاد الاوروبي يدعم اقليم كوردستان بشكل كامل، وانا اؤيد استقلال كوردستان، والاتحاد الاوروبي القوي في مصلحة الكورد".

وبشأن انفصال اقليم كوردستان عن العراق، قال عضو البرلمان الاوروبي "ليس هناك برنامج بهذا الشأن الان، لكن من حق الكورد ان يكون له كيانه وان يستقل، نحن نعلم ان لاقليم كوردستان مشاكل كبيرة مع الحكومة العراقية، وان للعراق مشاكل بسبب انخفاض اسعار النفط والحرب على داعش، ومع ذلك فاننا نعلم جيدا ان بيشمركة كوردستان الابطال يحاربون الارهاب ويضحون بدمائهم، نحن نعلم كل ذلك جيدا وندعم حقوقكم".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google