جماعة علماء العراق تتهم "حماس العراق" باغتيال رجال دين سنة في البصرة
جماعة علماء العراق تتهم "حماس العراق" باغتيال رجال دين سنة في البصرة


2016-06-24 03:01:20
بغداد

اتهمت جماعة علماء العراق، الجمعة، تنظيم "حماس العراق" باغتيال عدد من رجال الدين السنة في محافظة البصرة، فيما أشارت الى أن "بعض العصابات الشيعية" متورطة أيضا بقتل عدد آخر.

وقال رئيس الجماعة خالد الملا في حديث لبرنامج "حق الرد" الذي تبثه السومرية، إن "اغتيال العلماء السنة في البصرة يأتي على قسمين، الأول ما قامت به بعض العصابات الشيعية، وأكثر عمليات القتل هذه لم تكن بدوافع طائفية وإنما بدوافع الإجرام".

وأضاف الملا أن "القسم الثاني من الاغتيالات نفذته حماس العراق، وهي حركة تابعة لأحد الأحزاب السنية وتنشط في البصرة"، لافتا الى أن "هذه الحركة هي من قتلت الشيخ عبد الله عدنان وكان من علماء أهل السنة".

وتابع أن "حماس العراق هاجمت أيضا أربعة مشايخ وقتلت ثلاثة منهم بينما نجا أحدهم بأعجوبة"، مبينا أن الحركة "استهدفت بالأساس الشيخ يوسف الراشد الذي وصلته رسالة على هاتفه المحمول من الحركة تهدده بقطع لسانه بعد أن بارك فتوى الإمام السيستاني بالتطوع وتشكيل الحشد الشعبي".

وأوضح أن "الراشد كان يستقل سيارة مظللة، وقد لاحظ منفذو الاغتيال أن هناك أشخاصا برفقته ما زالوا أحياء داخل السيارة، ولما اقترب أحد المهاجمين من السيارة تعرف عليه أحد مرافقي الشيخ الراشد، ما دفع المسلح الى الإجهاز عليه وعلى بقية المشايخ"، مشيرا الى أن "أحدهم نجا من الموت".

يذكر أن عددا من رجال الدين السنة في محافظة البصرة تعرضوا خلال سنوات مضت الى هجمات مسلحة أسفرت عن مقتل البعض منهم وإصابة البعض الآخر.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google