الجالية العراقية في استراليا تتبرع بأكثر من 50 كرسياً متحركاً كهربائياً للمقاتلين
الجالية العراقية في استراليا تتبرع بأكثر من 50 كرسياً متحركاً كهربائياً للمقاتلين


2016-06-24 17:48:27
بغداد

أعلنت منظمة حقوقية في محافظة ديالى، الجمعة، عن تبرع الجالية العراقية في استراليا بأكثر من 50 كرسيا كهربائيا متحركا لمقاتلي القوات الأمنية والحشد الشعبي ممن يعانون من إعاقات جراء المعارك التي خاضوها لتحرير بعض المناطق من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال رئيس منظمة ديالى لحقوق الإنسان طالب الخزرجي إن "الجالية العراقية في استراليا تبنت مشروعا انسانيا من خلال التبرع بأكثر من 50 كرسيا كهربائيا متحركا لدعم معاقي القوى الامنية والحشد الشعبي ممن اصيبوا خلال عمليات تحرير المدن المغتصبة من قبل تنظيم داعش".

وأضاف الخزرجي أن "الكراسي المتحركة تم توزيعها وفق خطة ممنهجة على معاقي القوى الامنية والحشد الشعبي في عموم المحافظات ومنها ديالى"، مشيدا بـ"الدور الانساني الكبير الذي لعبته الجالية العراقية في استراليا لدعم شريحة قدمت تضحيات كبيرة من اجل الوطن".

وجدد الخزرجي تأكيده على اهمية "تشكيل لجنة عليا للاشراف على ملف دعم معاقي القوى الامنية والحشد الشعبي خاصة ممن تعرضوا الى نسب اعاقة عالية لتوفير كل الاحتياجات الاساسية لهم".

يشار الى أن العشرات من منتسبي القوات الأمنية والحشد الشعبي أصيبوا إصابات بالغة أدى بعضها الى التسبب بإعاقة دائمية أو شلل في الأطراف.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google