ميسان توقع عقدا مع شركة هندية لإنشاء معمل حديد في المحافظة
ميسان توقع عقدا مع شركة هندية لإنشاء معمل حديد في المحافظة


2016-06-24 12:10:17
بغداد

أعلنت محافظة ميسان، الجمعة، عن توقيع عقد مع شركة "كيوان" الهندية لإنشاء معمل للحديد والفولاذ في المدينة الصناعية في العمارة، داعية الشركات الأجنبية الى الاستثمار في المحافظ، فيما لفت المستثمر صاحب مشروع الحديد الى أن الشركات الهندية تنتظر البدء بالمشروع لكي تأتي إلى المحافظة لما تتمتع به من استقرار.

وقالت المحافظة في بيان إن "متابعات من قبل المحافظ علي دواي لازم مع وزارة المالية ومديرية العقارات العامة تكللت، اليوم، بتوقيع عقد الأرض مع المستثمر الهندي قبطا (شركة كيوان) لإنشاء معمل للحديد والفولاذ في المدينة الصناعية على مساحة (350 دونم)"، مبينة أن "المصنع سيكون ذو ثلاث خطوط إنتاجية وتبلغ الطاقة الإنتاجية (15000) طن/ شهر وستساهم هذه الفرصة في تحريك عجلة القطاع الصناعي وتشغيل أيدي عاملة من أبناء المحافظة".

دعا محافظ ميسان، بحسب البيان، الشركات الأجنبية لـ"ألاستثمار في المحافظة وخصوصا في القطاع الصناعي في المدينة الصناعية التي تقع على مساحة (4000) أربعة ألاف دونم وذلك لدعم قطاع الصناعة وتحقيق طفرة نوعية في المجال الصناعي في المحافظة وتشغيل أيدي عاملة من أبناء محافظة ميسان".

ونقل البيان عن المستثمر قبطا قوله، إن "الشركات الهندية تنتظر البدء بالمشروع لكي تأتي إلى محافظة ميسان لما تتمتع به من استقرار امني، وتعتبر بيئة جاذبة للاستثمار"مشيدا بجهود المحافظ التي تشجع المستثمرين على القدوم".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في وقت سابق، على أهمية تقديم أفضل الخدمات للمواطن الميساني، فيما شدد على ضرورة أن تكون ميسان نموذجا للاستثمار بعد أن شهدت تطورا في العديد من قطاعاتها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google