المرجع المُدرّسي يدعو الحكومة العراقية إلى عمليات عسكرية "مدروسة"
المرجع المُدرّسي يدعو الحكومة العراقية إلى عمليات عسكرية "مدروسة"


2016-06-24 11:46:39
بغداد

دعا المرجع الديني محمد تقي المُدرّسي، الجمعة، الحكومة العراقية الى "دراسة" العمليات العسكرية والإعداد لها بشكل جيد قبل انطلاقها بهدف تقليل حجم التضحيات والخسائر، فيما اعتبر "الضغط" الذي تمارسه الحكومة البحرينية على الشيخ عيسى القاسم، يأتي "للمزيد من الفتنة الطائفية في المنطقة".

وقال المدرسي في بيان "يحق لكل أب عراقي وأم عراقية أن يفتخروا ببطولات أبنائهم الذين جددوا أمجاد الشعب العراقي في ثورة العشرين"، مهنئاً "أبطال العراق على انتصاراتهم الأخيرة في الفلوجة غرب العراق".

ودعا المدرسي المسؤولين في الحكومة العراقية إلى "الاستعداد المدروس للمعارك القادمة لتطهير ما تبقى من مدن العراق من خلال الاهتمام أكثر وأكثر بالدراسة والإعداد لكل عملية عسكرية للتقليل من حجم التضحيات".
و خاطب المدرسي ما وصفه بـ "الدول المارقة" في المنطقة متسائلاً "أما آن لكم أن تعترفوا بالحقائق وتكفوا عن دعم الإرهاب وعن إثارة الفتنة الطائفية في المنطقة؟".

وفي ما يخص الشأن البحريني اعتبر المُدرسي، أن "الضغط الذي تمارسه الحكومة البحرينية بحق الشيخ عيسى القاسم يهدف الى المزيد من الفتنة الطائفية في المنطقة".
وقال المدرسي، "علينا أن نمارس أقسى درجات الضغط على هؤلاء ليكفوا عن مؤامراتهم و للحد من التجرؤ على مقام المرجعيات الدينية والعلماء"، مشيراً الى ضروؤرة أن "نأخذ درساً من واقعة شهادة الشيخ النمر التي لو كانت الأمة تمارس قدراً أكبر من الضغط ربما لم تكن لتحدث ولم يجرأ هؤلاء على التطاول بحق مقام المرجعية الدينية في البحرين".

وكان نواب عراقيون قد ابدوا انتقادهم للخطوات التي اتخذتها السلطات البحرينية مؤخراً، ضد الشيخ قاسم، والتي تضمنت حجز عشرة ملايين دولار في أحد حساباته البنكية، وإسقاط الجنسية البحرينية عنه.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google