صحوات ديالى تتهم جهات متنفذة بمحاولة اجهاض تجربتها
صحوات ديالى تتهم جهات متنفذة بمحاولة اجهاض تجربتها


2016-06-24 11:32:03
بغداد

اتهمت صحوات محافظة ديالى، الجمعة، جهات حكومية متنفذة بمحاولة اجهاض تجربتها الامنية داخل المحافظة، فيما حذرت من استخدام سلاح لقمة الخبز ضد عناصرها، اكدت أن اية محاولة للتخلي عن الصحوات لن تخدم المشهد الامني.

وقال مسؤول صحوات ديالى هزبر العبيدي إن "هناك جهات حكومية متنفذة في العاصمة بغداد تحاول اجهاض تجربة الصحوات الامنية في ديالى في سيناريو واضح لتعكير صفو الامن والاستقرار الداخلي وابقاء نزيف الدماء خدمة لاجندات باتت معروفة للراي العام".

وحذر العبيدي من "استخدام لقمة الخبز سلاح ضد عناصر الصحوات في ديالى من خلال ايقاف توزيع الرواتب لاكثر من اربعة اشهر متتالية دون اي اسباب مقنعة"، مؤكدا أن "الصحوات تتعرض الى اهمال حكومي كبير رغم انها قدمت انهر من الدماء الزكية لدعم امن واستقرار ديالى".

واكد العبيدي أن "اية محاولة للتخلي عن الصحوات في ديالى لن يخدم المشهد الامني وسيودي للمزيد من الانتكاسات لان الصحوات تنتشر في مناطق واسعة وهي تؤمن كم كبير من المعلومات عن انشطة الخلايا المتطرفة".

ودعا مسؤول صحوات ديالى الحكومة المركزية الى "معالجة عاجلة لملف رواتب صحوات المحافظة واجراء تحقيقات عاجلة في اسباب تاخر توزيع الرواتب وايقاف اي محاولةى لتلقيص اعدادها ".

ويبلغ اجمالي اعداد صحوات ديالى اكثر من 6 الاف عنصر منتشرين في مناطق واسعة خاصة في بعقوبة ووضواحيها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google