الكشف عن برقية "خطيرة" للبغدادي لإشعال الفتنة بديالى
الكشف عن برقية "خطيرة" للبغدادي لإشعال الفتنة بديالى


2016-06-24 15:15:52
بغداد

كشف ممثل حكومة ديالى في الحشد الشعبي عدي الخدران، الجمعة، عن مضمون برقية جرى رصدها بعد أن أرسلها البغدادي لإشعال الفتنة الطائفية داخل المحافظة، محذرا من أن ديالى ما تزال في دائرة الخطر مع وجود خلايا نائمة.

وقال الخدران إن "الخلايا الاستخبارية في الحشد الشعبي نجحت في تحقيق اختراق مهم لتنظيم داعش ورصدت برقية خطيرة للمدعو أبو بكر البغدادي يدعو من خلالها خلاياه داعش النائمة في ديالى الى استهداف مركز للمزارات والمراقد الدينية في مسعى لإثارة الفتنة الطائفية والانتقام من الانتصارات الكبيرة التي تحققت في عمليات تحرير الفلوجة وبقية مناطق البلاد".

وأضاف الخدران، أن "استهداف المراقد والمزارات الدينية جريمة خطيرة لها تداعيات على الأمن المجتمعي وقد تسبب حرائق ينعكس مداها سلبا على المشهد الأمني العام"، مؤكدا أن "ديالى ما تزال في دائرة الخطر في ظل وجود خلايا نائمة تنشط في بعض الأماكن".

ودعا الخدران الأجهزة الأمنية الى "ضرورة إعادة عاجلة لتقييم ملف امن المزارات والمراقد الدينية ومضاعفة جهود حمايتها لقطع الطريق أمام دعاة الفتن وحماية المجتمع من الاضطرابات".

وكان مكتب المزارات الشيعية في ديالى حذر، الأحد (19 حزيران 2016)، من "كارثة" تلوح بالأفق بسبب "الإهمال" الأمني للمراقد الدينية بالمحافظة، مشيراً الى أنه ما تم تخصيصه لحماية 16 مرقدا دينياً في المحافظة لا يوازي عدد أفراد حماية نائب في البرلمان.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google