خاطفون يطلقون سراح طفل شمال البصرة بعد ثلاثة أيام على اختطافه
خاطفون يطلقون سراح طفل شمال البصرة بعد ثلاثة أيام على اختطافه


2016-06-24 08:53:01
البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الجمعة، بأن عصابة للخطف أطلقت سراح طفل بعد ثلاثة أيام على اختطافه واحتجازه بدافع الحصول على فدية من ذويه، وأكد أن القوات الأمنية تمكنت من تحديد هوية الخاطفين، وتم اصدار مذكرت قبض بحقهم.

وقال المصدر إن "عصابة متورطة بخطف طفل قبل ثلاثة أيام في قضاء القرنة قامت بإطلاق سراحه بعد تضييق الخناق عليها أمنياً، إضافة الى تصاعد وتيرة المطالبات الشعبية والرسمية بمكافحة جرائم خطف الأطفال في القضاء"، مبيناً أن "الطفل تم تسليمه الى ذويه وهو بصحة جيدة".

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن "القوات الأمنية تمكنت من تحديد هوية الخاطفين، وقد صدرت أوامر قبض بحقهم وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مضيفاً أن "مديرية مكافحة الإجرام باشرت بالتعاون مع لواء المغاوير والشرطة المحلية باتخاذ اجراءات لغرض إلقاء القبض على الجناة".

وكانت دعت قائمقامية قضاء القرنة في محافظة البصرة قبل يومين القيادات الأمنية الى اتخاذ اجراءات سريعة للقضاء على جرائم خطف الأطفال، وأكدت تعرض طفلين على الأقل الى الخطف في منطقة واحدة خلال اسبوعين.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت منذ النصف الأول من العام الماضي زيادة معينة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم القتل والخطف والسطو المسلح وسرقة السيارات، وأواخر العام الماضي تحسن الوضع الأمني نتيجة تطبيق خطة أمنية أدت الى القاء القبض على آلاف المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google