المطلك والحكيم يؤكدان إحداث إصلاحات حقيقية وتخفيف معاناة النازحين
المطلك والحكيم يؤكدان إحداث إصلاحات حقيقية وتخفيف معاناة النازحين


2016-06-24 08:43:35
بغداد

اعتبر رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك ورئيس المجلس الإسلامي العراقي عمار الحكيم، معركة الفلوجة "بوابة التحرير والمصالحة الوطنية"، مؤكدا عزمها على تكثيف الجهود لإحداث إصلاحات حقيقية في الحكومة والعمل على تخفيف معاناة النازحين.

وقال مكتب المطلك في بيان إن "رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك استقبل رئيس المجلس الإسلامي العراقي عمار الحكيم"، مبينا أن "اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والسياسية والانتصارات المتحققة في الفلوجة".

وأضاف، أن "المطلك والحكيم اتفقا على أن معركة الفلوجة ودحر العصابات الإجرامية هي بوابة التحرير والمصالحة الوطنية والإخوة العراقية"، في حين أكد الطرفان عزمها على "إدامة الصلة الطيبة وتكثيف الجهود لإحداث إصلاحات حقيقية في الحكومة والاستجابة لجميع المطالب الشعبية والعمل على تخفيف معاناة النازحين وحث الإطراف المعنية للشروع بإعادة اعمار المدن المحررة".

وتابع، أن "المطلك والحكيم تطرقا الى الملف الإقليمي والعلاقات مع دول الجوار، فضلا عن نتائج زيارة الحكيم الى الكويت وقطر مؤخرا".

وركز المطلك، بحسب البيان، على الجانب الإنساني في معركة تحرير الفلوجة، مبينا أن "التعامل الحسن مع المدنيين الفارين من ظلم داعش وإبعاد المسيئين والمندسين وسط بعض الفصائل المسلحة يؤدي الى كسب تعاون الأهالي، ما يقطع الطريق أمام عودة نفوذ الإرهابيين".

وكان الأمين العام لجبهة الحوار الوطني صالح المطلك أكد، أمس الخميس، أن أمن محافظة الانبار مرهون بتكاتف أبنائها وإفشاء روح التسامح بينهم، فيما دعا الحكومة المركزية إلى تحسين ظروف "المحتجزين" الفارين من الفلوجة وتسريع آليات إطلاق سراحهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google