متظاهرون في البصرة ينددون بإسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم وآخرون يطالبون بإصلاحات
متظاهرون في البصرة ينددون بإسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم وآخرون يطالبون بإصلاحات


2016-06-24 21:43:56
البصرة

تظاهر المئات من المواطنين، الجمعة، وسط محافظة البصرة للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة وتشكيل حكومة تكنوقراط، فيما ندد عدد من المتظاهرين بإسقاط السلطات البحرينية الجنسية عن المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة تضمنت قطع عدد من الشوارع.

وقال مراسلنا إن مئات المواطنين نظموا، مساء اليوم، تظاهرة قرب ديوان محافظة البصرة وسط المدينة، مشيرا إلى أن عددا من المتظاهرين طالبوا بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد وتشكيل حكومة تكنوقراط تضم شخصيات مستقلة.

وأضاف أن متظاهرين آخرين نددوا بقيام السلطات البحرينية بإسقاط الجنسية عن المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم، لافتا في الوقت ذاته إلى أن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة لحماية المتظاهرين تضمنت قطع الشوارع المؤدية إلى ديوان المحافظة.

وكان المئات من أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تجمعوا، اليوم الجمعة، أمام مبنى السفارة البحرينية في منطقة المنصور غربي العاصمة بغداد استعدادا لانطلاق تظاهرة دعا إليها الصدر للتنديد بسحب السلطات البحرينية الجنسية من المرجع الديني عيسى قاسم، فيما عمدت القوات الأمنية إلى غلق منطقة المنصور أمام حركة المركبات وغلق جسري الجادرية والشهداء.

واعتبر الصدر، الثلاثاء (21 حزيران 2016)، قرار سحب الجنسية البحرينية من المرجع عيسى قاسم بأنها "تكريس للطائفية الدولية"، وفيما دعا "الثوار" البحرينيين إلى الاستمرار بـ"ثورتهم"، طالب الشعب العراقي بالخروج في تظاهرة اليوم الجمعة لمساندة مراجعهم بكل العالم ولاسيما المرجع عيسى قاسم.

يذكر أن وزارة الداخلية البحرينية أعلنت، الاثنين (20 حزيران 2016)، إسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم بتهمة "توفير بيئة طائفية متطرفة"، معتبرة أنه قام منذ اكتسابه الجنسية بـ"تأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google