كهرباء الجنوب: إرتفاع تجهيز البصرة الى خمس ساعات مقابل ساعة قطع
كهرباء الجنوب: إرتفاع تجهيز البصرة الى خمس ساعات مقابل ساعة قطع


2016-06-29 00:45:00
البصرة

أعلنت مديرية توزيع كهرباء الجنوب عن تحسن واقع انتاج الطاقة في البصرة، بعد عودة تشغيل البارجات التركية المولدة للطاقة.

وقال مسؤول اعلام المديرية احمد العاشور في تصريح إن تجهيز الطاقة في عموم البصرة ارتفع الى خمس ساعات تجهيز مقابل ساعة واحدة اطفاء، بعد تحسن الانتاج نتيجة تشغيل البارجات التركية، مؤكداً ان العمل يجري لإعادة كاملة للإنتاج بدون برمجة لساعات القطع.

يشار الى أن محافظ البصرة ماجد النصراوي، أعلن امس عن عودة البارجات التركية المولدة للكهرباء للعمل وتغذية المحافظة بالطاقة، بعد دفع المستحقات المالية للبوارج الراسية في ميناء ابو فلوس جنوب المحافظة.

وكان مواطنون في مناطق متفرقة بالبصرة قد شكوا يوم أمس الاثنين من زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي في ظل ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة التي وصلت الى 50 مئوية خلال النهار تزامنا مع شهر الصيام.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت امس توقف عمل بارجات الطاقة التركية بمحافظة البصرة بسبب تراكم الديون.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان اطلع عليه المربد، إن "شركة (كاركي) التركية المتعاقدة مع وزارة الكهرباء أوقفت عمل بارجاتها الثلاث الراسية في موانىء البصرة، والتي تزود منظومة الطاقة الكهربائية بطاقة قدرها ٤١٠ ميكاواط يتم منحها الى محافظة البصرة، بسبب الديون التي بذمة الوزارة للشركة التركية"، مضيفا ان "مبلغ الديون هو ٨٥ مليون دولار عن فترة التجهيز السابقة، وان وزارة الكهرباء تسعى جاهدة من اجل تسديد هذا المبلغ لكن وزارة المالية لم تلب جميع مطالبات وزارة الكهرباء، ما أدى بالمقابل الى إيقاف الشركة التركية عمل بارجاتها".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google