اعتقال شخص يبتز المحال التجارية بصفة منتسب بالبلدية
اعتقال شخص يبتز المحال التجارية بصفة منتسب بالبلدية


2016-06-29 14:21:35
بغداد

اعلنت امانة بغداد، الاربعاء، عن اعتقال شخص يبتز اصحاب المحال التجارية بصفة منتسب بالبلدية، فيما دعت المواطنين واصحاب المحال الى التأكد من هوية الموظف المكلف بإستحصال رسوم المهنة والاعلان.

وقالت مديرية العلاقات والإعلام بالامانة في بيان ان "دائرة بلدية الغدير تمكنت من الكشف عن احد المحتالين الذي قام بتزوير هويته مدعياً انتسابه للدائرة المذكورة بعد ورود عدد من الشكاوى عن وجود شخص يقوم بإبتزاز اصحاب المحال التجارية لإستحصال رسوم المهنة والاعلان ويقدم تسهيلات لتخفيض الرسوم مقابل رشوة مالية".

وأضافت المديرية أن "الدائرة وبالتعاون مع اصحاب المحال التجارية تمكنت من إلقاء القبض على الشخص الذي يدعى محمد عبد الصاحب جواد، بعد ان ثبت تحايله على المواطنين وتسليمه الى الجهات الامنية لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقه"، داعية المواطنين واصحاب المحال التجارية في عموم مناطق العاصمة الى "التأكد من هوية الموظف المكلف بإستحصال رسوم المهنة والاعلان ويحمل كتاباً رسمياً من قبل دائرة البلدية يخوله بجمع مبالغ الرسوم".

وطالبت الامانة المواطنين بـ"تقديم شكوى عن اي موظف يقوم بإلابتزاز لدفع مبالغ اقل او اكثر من المنصوص عليها على وفق القوانين البلدية"، لافتة الى انها "تقوم بإستحصال رسوم المهنة والاعلان على وفق قانون واردات البلدية رقم (130) لسنة (1963) من المشمولين الذين يمارسون نشاطات تجارية ربحية في عموم مناطق العاصمة بغداد".

وأعلنت أمانة بغداد، في 4 كانون الثاني 2016، عن تحديد رسوم مهنة 10% من مبلغ الإيجار السنوي للمحال، مشيرة الى أنها ستقوم بمراعاة ممارسي هذه المهن من خلال تقسيط مبالغ الجباية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google