نائب: مصارف الصناعي والزراعي والعقاري تدار بالوكالة لحين الاختيار من اسماء مرشحة
نائب: مصارف الصناعي والزراعي والعقاري تدار بالوكالة لحين الاختيار من اسماء مرشحة


2016-06-29 13:12:43
بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري، الاربعاء، ان مصارف الزراعي والصناعي والعقاري تدار من قبل وكلاء لحين اختيار رئاسة الوزراء اسماً من الاسماء التي رشحتها وزارة المالية.

وقال الجبوري إن "المدراء الذي صدرت اومر لهم هم فقط مصارف الرشيد والرافدين والتجاري وهم الآن باشروا باعمالهم"، مشيراً الى أن "مصارف العقاري والصناعي والزراعي تدار من قبل الوكلاء لحين اخيار اسم من قبل رئاسة الوزراء".

وأضاف الجبوري، أن "اتفاقاً جرى بين رئاسة الوزراء ووزارة المالية، يتضمن ترشيح الاخيرة مجموعة اسماء لشغل مناصب ادارية في مصارف الصناعي والعقاري والزراعي الى مكتب رئاسة الوزراء"، مشيرا الى ان "رئيس الوزراء يقوم باختيار اسماً معيناً لكل مصرف".

وتابع ان "وزارة المالية رشحت الاسماء هذا الاسبوع"، لافتا الى ان "المصرف التجاري يدار من قبل المدير التنفيذي لمصرف بغداد فيصل الهيمص وباشر بالعمل فور صدور الامر الديواني على اعتبار ان المصرف التجاري من القطاع الخاص وليس بحاجة الى امر وزاري ويعتمد على الامر الديواني فقط".

وكان المكتب الإعلامي للعبادي أعلن، في (7 حزيران 2016)، عن إصدار الأخير أمرا ديوانيا يقضي بتعيين مدراء جدد لمصارف الرافدين والرشيد والعقاري والتجاري الصناعي والزراعي، مبينا أن الهدف من وراء ذلك تنشيط القطاع المصرفي وتنفيذ اطلاق القروض للمشاريع بأفضل صيغة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google