ذي قار تعطّل الدوام الرسمي غداً الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة
ذي قار تعطّل الدوام الرسمي غداً الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة


2016-06-29 23:59:47
ذي قار

أعلن مجلس محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء، عن تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر الرسمية في المحافظة ليوم غد الخميس، فيما عزت الاسباب الى الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي وصلت إلى 50 درجة مئوية.

وقال رئيس اللجنة الاعلامية في مجلس محافظة ذي قار حسن الوائلي، إن "مجلس المحافظة قرر أن يكون يوم غد الخميس، عطلة رسمية في جميع الدوائر الحكومية"، مبيناً أن " القرار جاء لتخفيف العبء عن الموظفين الصائمين لاسيما وأن درجات الحرارة بلغت اليوم 50 درجة مئوية ومن المرجّح أن تستمر على معدلاتها ليوم غد الخميس الذي سيكون آخر يوم خميس في شهر رمضان المبارك".

وكانت دائرة الأنواء الجوية في ذي قار أكدت في وقت سابق، أن المنخفض الهندي الموسمي الحراري الذي تشهده المحافظة حاليا أدى الى موجة حر قاسية تسببت بارتفاعها يوم أمس الى 49,4 درجة مئوية في الظل و 60 درجة مئوية تحت شمس، وبيّنت أن درجات الحرارة ستبقى عند مستوياتها المرتفعة هذه حتى يوم السبت المقبل، مع رياح شمالية غربية نشطة احياناً ومثيرة للغبار .

يشار الى أن الأنواء الجوية أكدت أن محافظة ذي قار سجلت ثالث أعلى مستوى لدرجات الحرارة في العالم بعد كل من الكويت التي سجلت 50,3 درجة مئوية والبصرة التي سجلت 49,5 درجة مئوية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google