داعش هاجم عامرية الفلوجة بـ"700" عجلة دمر طيران الجيش 130 منها
داعش هاجم عامرية الفلوجة بـ"700" عجلة دمر طيران الجيش 130 منها


2016-06-29 22:27:54
بغداد

كشفت قيادة طيران الجيش العراقي، اليوم الاربعاء، عن تفاصيل الهجوم "الواسع" الذي شنه تنظيم داعش على ناحية عامرية الفلوجة غربي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، وبينت ان داعش شن الهجوم برتل يتكون من اكثر من 700 سيارة ،اكدت تدمير 130 عجلة تابعة لداعش وملاحقة بقية عناصر التنظيم الفارين في الصحراء.

وقال قائد طيران الجيش، الفريق اول حامد المالكي، في تصريح، عرضه الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، إن "طيران الجيش تمكن مساء امس الثلاثاء، من تدمير رتل لتنظيم (داعش) يتكون من اكثر من 700 سيارة، ويمتد الى مسافة 11 كم ، لعناصر من تنظيم (داعش)، كانوا منسحبين من منطقة الحصي والبو هوى المحصورة بين عامرية الفلوجة والحبانية وجزيرة الخالدية".

واضاف المالكي، أن "العملية اسفرت عن مقتل العشرات من تنظيم (داعش)، فضلاً عن تدمير اكثر من 130 عجلة"، لافتاً الى ان "الغارة الجوية شارك فيها اكثر من 20 طائرة تابعة للجيش العراقي".

وأشار قائد طيران الجيش العراقس الى أن "اغلب عناصر (داعش)، المنسحبين، هم من الاجانب الذين رفضوا التسليم الى القطعات الامنية".

من جانبه قال المتحدث باسم العمليات المشتركة، العميد، يحيى رسول الزيدي، ان "ابطال طيران الجيش ظلوا متابعين لرتل عناصر تنظيم (داعش)، حتى تمكنوا من تمدير مئات السيارات وقتل المئات من عناصر التنظيم، الذين ظلت جثثهم ملقاة على الارض"، مؤكداً "البدء بعملية ملاحقة عناصر داعش الفارين الى عمق الصحراء لغرض مطاردتهم والقضاء عليهم".

وكانت كتائب حزب الله، احد فصائل الحشد الشعبي اعلنت، اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 60 عنصراً من تنظيم (داعش) وتدمير ما يزيد عن 100 عجلة لهم، خلال عملية امنية نفذتها القوات المشتركة غربي الفلوجة، (55 كم غرب بغداد)، فيما بينت أن المواجهات لا تزال جارية، أكدت فرار العشرات من مقاتلي التنظيم إلى الصحراء.

وكان المجلس المحلي لناحية العامرية بمحافظة الانبار، اعلن، اليوم الاربعاء، الـ(29 من حزيران 2016)، فرض حظر شامل للتجوال على ناحية عامرية الفلوجة، على خلفية تسلل 40 عنصراً من تنظيم (داعش) الى المناطق المحررة في الناحية، جنوبي الفلوجة، (55 كم غرب بغداد).

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي وقضاء هيت والرطبة وقضاء كرمة الفلوجة بعد معارك عنيفة مع تحرير الفلوجة بالكامل ضمن عملية كسر الارهاب مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google