محافظ صلاح الدين يعلن تطهير 15 كم من مفرق الشرقاط باتجاه مركز القضاء
محافظ صلاح الدين يعلن تطهير 15 كم من مفرق الشرقاط باتجاه مركز القضاء


2016-06-29 22:31:27
بغداد

أعلن محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، الأربعاء، عن تطهير أكثر من 15 كم من مفرق الشرقاط باتجاه مركز القضاء، فيما أشار إلى أن القوات الأمنية اقتربت من تحقيق "النصر" وسترفع العلم العراقي فوق الشرقاط خلال "ساعات".

وقال الجبوري في بيان إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تطهير مسافة 15 كم من مفرق الشرقاط باتجاه مركز القضاء والمسافة التي تفصلنا عن قاعدة القيارة اقل من 45كم"، لافتا إلى "تطهير منطقة تلول الباج بالكامل ووضع بعض القوات الأمنية فيها لتأمينها".

وأضاف أن "بعض القطعات العسكرية تحركت باتجاه صحراء شمال غربي قضاء الشرقاط لتأمينها عسكريا لكونها منطقة مفتوحة ومعرضة لهجمات من قبل زمر داعش الإرهابية".

وتابع الجبوري أن "مجاميع داعش الإرهابية تستخدم في هجماتها السيارات المفخخة فقط نتيجة انهيارهم وتعرضهم للهجمات المستمرة من قبل القطعات العسكرية والأجهزة الأمنية الأخرى"، لافتا إلى أن "عناصر التنظيم بانهيار مستمر وبات النصر قريبا ولا يفصلنا عنه سوى ساعات ونرفع العلم العراقي فوق مدينة الشرقاط".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، اليوم الأربعاء، عن تحرير مفرق الشرقاط والوصول على مقربة من قاعدة القيارة العسكرية شمالي صلاح الدين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google