تحرير ناحية شمال صلاح الدين ومقتل ثمانية من عناصر داعش جنوبي الشرقاط
تحرير ناحية شمال صلاح الدين ومقتل ثمانية من عناصر داعش جنوبي الشرقاط


2016-06-29 09:13:24
صلاح الدين

أعلن مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، عن تحرير ناحية شمالي صلاح الدين (170 كم شمال بغداد) من سيطرة (داعش)، في حين أكدت شرطة المحافظة مقتل ثمانية من عناصر (داعش) بصد هجوم للتنظيم على قرية جنوبي الشرقاط، شمال المحافظة.

وقال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم إن "القوات الامنية تمكنت من تحرير ناحية تلول الباج (20 كم غربي الشرقاط) ورفعت العلم العراقي فوق مبنى الناحية".

من جانبه قال آمر أفواج شرطة صلاح الدين العميد الركن خليل الرمل إن "قوات الفوج 12 من شرطة الطوارئ صدت هجوماً لمسلحي (داعش) على احدى القرى، جنوبي قضاء الشرقاط، شمال المحافظة، مما اسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم احدهم كان يقود سيارة مفخخة"، مشيراً الى "عدم سقوط خسائر بشرية بصفوف الشرطة".

وفي سياق متصل أوضح الرمل أن "القوات المشتركة وخلال توغلها في ناحية تلول الباج، غربي الشرقاط، عثرت على 35 جثة من قتلى (داعش) تركهم التنظيم قبل فراره من المواجهة".

وكانت قيادة عمليات صلاح الدين أكدت، (في 23 من حزيران 2016)، على استمرار عملية تحرير الشرقاط والقيارة، بحسب الخطة المرسومة لها، كاشفة عن تحرير العديد من القرى المهمة، شمالي المحافظة، بما فيها خط الصد الأول لتنظيم (داعش).

يذكر أن خلية الإعلام الحربي أعلنت في، (الـ18 من حزيران 2016)، مباشرة القوات الأمنية التقدم باتجاه مناطق، شمالي صلاح الدين، مركزها مدينة تكريت، وجنوبي الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، لتحريرها من سيطرة تنظيم (داعش)، لكن العمليات توقفت مؤقتاً بسبب سوء الأحوال الجوية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google