القوات المشتركة تقترب من قاعدة القيارة
القوات المشتركة تقترب من قاعدة القيارة


2016-06-29 09:50:54
بغداد

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاربعاء، عن تحرير مفرق الشرقاط، شمال صلاح الدين (170 كم شمال بغداد)، وفيما أشارت الى تأمين الطريق الرابط بين قضائي بيجي والشرقاط المؤدي إلى محافظة نينوى (405 كم شمال بغداد)، أكدت اقتراب القوات الامنية من قاعدة القيارة العسكرية.

وذكر بيان للوزارة أن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير مفرق الشرقاط ومنطقة تلول الباج، وأصبحتا على مقربة من قاعدة القيارة العسكرية".

وأضاف البيان انه " جرى تأمين الطريق الرابط بين قضائي بيجي والشرقاط المؤدي إلى محافظة نينوى والذي يعد خط إمداد سيساعد القطعات العسكرية في عمليات التحرير المقبلة"، مبيناً أن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير عدد من القرى التابعة لقضاء الشرقاط والمساهمة في مسك الأرض إضافة إلى قتل عدد كبير من عصابات داعش الإرهابية".

وكان مجلس محافظة صلاح الدين اعلن، اليوم الاربعاء، عن تحرير ناحية شمالي صلاح الدين (170 كم شمال بغداد) من سيطرة (داعش)، في حين أكدت شرطة المحافظة مقتل ثمانية من عناصر (داعش) بصد هجوم للتنظيم على قرية جنوبي الشرقاط، شمال المحافظة.

وكانت قيادة عمليات صلاح الدين أكدت، (في 23 من حزيران 2016)، على استمرار عملية تحرير الشرقاط والقيارة، بحسب الخطة المرسومة لها، كاشفة عن تحرير العديد من القرى المهمة، شمالي المحافظة، بما فيها خط الصد الأول لتنظيم (داعش).

يذكر أن خلية الإعلام الحربي أعلنت في، (الـ18 من حزيران 2016)، مباشرة القوات الأمنية التقدم باتجاه مناطق، شمالي صلاح الدين، مركزها مدينة تكريت، وجنوبي الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، لتحريرها من سيطرة تنظيم (داعش)، لكن العمليات توقفت مؤقتاً بسبب سوء الأحوال الجوية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google