اعتقال 176 مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة في واسط خلال رمضان
اعتقال 176 مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة في واسط خلال رمضان


2016-06-29 10:37:10
واسط

أعلنت قيادة شرطة واسط، اليوم الأربعاء، عن اعتقال 176 متهماً مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة منذ بداية شهر رمضان وحتى الان، خلال عمليات امنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة، مركزها مدينة الكوت،(180كم جنوب بغداد).

وقال قائد شرطة المحافظة اللواء قاسم زويد إن " قيادة شرطة واسط بجميع صنوفها وتشكيلاتها وضمن الإجراءات الامنية الاحترازية التي تقوم بها تمكنت من اعتقال 176 متهماً ومخالفاً للقانون منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن"، مبيناً أن "عمليات الاعتقال تمت إثر تشديد الإجراءات الامنية والقيام بعمليات دهم في مناطق مختلفة بالمحافظة وتنفيذ أوامر قبض صادرة عن القضاء المختص".

وأضاف زويد أن "بين المعتقلين ثمانية مطلوبين لقيامهم بجرائم سرقة وفق المادتين 444 ـ 446 من (ق ، ع) القي القبض عليهم من قبل مفارز شعبة مكافحة إجرام واسط وأربعة متهمين وفق المادة 406 (ق ، ع) اثنان منهم في قضاء النعمانية، ( 40 كم شمال الكوت )، واثنان آخران في ناحية شيخ سعد، (50 كم جنوب شرق الكوت)، القي القبض عليهما من قبل مفارز مكافحة الإجرام".

وتابع زويد أن "من بين المعتقلين مطلوبين إثنين بجرائم القتل العمد وفق المادة 405 من (ق ، ع) القي القبض عليهما من قبل مفارز مكافحة إجرام قضاء العزيزية، ( 90 كم شمال الكوت)"، مؤكداً أن "جميع المعتقلين نقلوا الى مراكز للاحتجاز الامني للتحقيق معهم على خلفية التهم الموجهة لهم قبل أن تتم إحالتهم الى القضاء".

ولفت زويد الى أن "المفارز والدوريات الامنية كثفت من تواجدها في مختلف مناطق المحافظة لاسيما الأسواق التجارية التي تشهد حركة نشيطة للتبضّع هذه الأيام مع قرب حلول عيد الفطر المبارك".

يذكر أن محافظة واسط ومركزها الكوت ( 180 كم جنوب شرق واسط ) تشهد استقراراً أمنياً ملحوظاً لكنه تحصل فيها من حين الى آخر بعض الحوادث الجنائية البسيطة فيما لا تشكل العمليات الإرهابية شيئاَ يذكر.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google