مقتل وإصابة عشرة أشخاص فارين من الشرقاط بسقوط قذيفة هاون شمال تكريت
مقتل وإصابة عشرة أشخاص فارين من الشرقاط بسقوط قذيفة هاون شمال تكريت


2016-06-29 11:29:31
صلاح الدين

أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، عن مقتل واصابة عشرة اشخاص اثناء محاولتهم الفرار من قضاء الشرقاط بسقوط قذيفة هاون، شمال تكريت، (170 كم شمال بغداد).

وقال مدير دائرة الهجرة والمهجرين بمحافظة صلاح الدين فزع الشمري، إن "تنظيم (داعش) اطلق قذيفة هاون سقطت عند مفرق الشرقاط في ناحية تلول الباج، غربي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، اسفرت عن مقتل شخصين واصابة ثمانية آخرين اثناء محاولتهم الفرار من قضاء الشرقاط الى قضاء بيجي".

وفي سياق متصل أكد الشمري أن "الدائرة بانتظار وصول اكثر من 400 عائلة نازحة من ناحية تلول الباج الى مجمع النازحين في قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)".

وكان مجلس محافظة صلاح الدين اعلن، اليوم الاربعاء، عن تحرير ناحية شمالي صلاح الدين (170 كم شمال بغداد) من سيطرة (داعش)، في حين أكدت شرطة المحافظة مقتل ثمانية من عناصر (داعش) بصد هجوم للتنظيم على قرية جنوبي الشرقاط، شمال المحافظة.

وأكدت قيادة عمليات صلاح الدين، (في 23 من حزيران 2016)، على استمرار عملية تحرير الشرقاط والقيارة، بحسب الخطة المرسومة لها، كاشفة عن تحرير العديد من القرى المهمة، شمالي المحافظة، بما فيها خط الصد الأول لتنظيم (داعش).

يذكر أن خلية الإعلام الحربي أعلنت في، (الـ18 من حزيران 2016)، مباشرة القوات الأمنية التقدم باتجاه مناطق، شمالي صلاح الدين، مركزها مدينة تكريت، وجنوبي الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، لتحريرها من سيطرة تنظيم (داعش)، لكن العمليات توقفت مؤقتاً بسبب سوء الأحوال الجوية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google