هنغاريا لبارزاني: بفضلكم بات العالم يتفهم مدى خطر "الارهاب" على الانسانية
هنغاريا لبارزاني: بفضلكم بات العالم يتفهم مدى خطر "الارهاب" على الانسانية


2016-06-30 02:58:31
بغداد

أشاد السفير الهنغاري لدى العراق تيبور زاتماري، يوم الاربعاء، بدور رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني في قيادته لشعب كوردستان في المراحل الصعبة والعصيبة، مؤكدا أن شعب هنغاريا والعالم وبفضل نضال ودور بارزاني من أجل حقوق ومطالب شعب كوردستان، باتوا يتفهمون مدى المخاطر التي يسببها الإرهاب على الإنسانية.

وجاء في بيان لرئاسة الاقليم ان بارزاني إستقبل اليوم الاربعاء، سفير هنغاريا لدى العراق تيبور زاتماري بمناسبة انتهاء عمله في العراق.

واشار البيان الى السفير زاتماري أبلغ تحيات رئيس ورئيس وزراء هنغاريا لبارزاني، وأعرب عن سعادته لتطور العلاقات بين إقليم كوردستان وبلاده، مبينا أن العلاقات بين الجانبين، والتي بُنيَت على أساس صداقة قوية، تجسدت في المجالات الدبلوماسية والعسكرية والإقتصادية وبأعلى المستويات.

كما أشار إلى تاريخ ونضال شعب هنغاريا، مؤكدا بأن هنالك الكثير من أوجه التشابه في نضال شعب كوردستان والشعب الهنغاري.

وأشاد السفير الهنغاري بدور بارزاني في قيادته لشعب كوردستان في المراحل الصعبة والعصيبة، وقيَّم عاليا دوره وقيادته الحكيمة، مؤكدا بأن شعب هنغاريا والعالم وبفضل نضال ودور بارزاني من أجل حقوق ومطالب شعب كوردستان، باتوا يتفهمون مدى المخاطر التي يسببها الإرهاب على الإنسانية.

وشدد السفير الهنغاري على إستمرار دعم بلاده لشعب كوردستان، مبديا تفاؤله لمستقبل شعب كوردستان في المنطقة.

كما اشار البيان الى ان بارزاني من جهته قدّم الشكر لشعب ولرئيس ولرئيس وزراء هنغاريا ، وأبدى إرتياحه وسعادته لتوسيع أفق علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين، معربا عن تقديره وإحترامه للسفير الهنغاري الذي لعب دورا مهما في تعميق علاقات الصداقة.

وأكد بارزاني بأن شعب كوردستان لن ينسى أصدقاءه الذين كانوا عونا وداعما له في الأيام الصعبة، وفيما تمنى الموفقية لسفير هنغاريا، أكد بأن حكومة الإقليم ستكون داعمة ومتعاونة مع السفير الهنغاري الجديد.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google