عضو بمجلس ديالى يطالب بعقد جلسة طارئة لمناقشة ازمة مياه الشرب في العظيم
عضو بمجلس ديالى يطالب بعقد جلسة طارئة لمناقشة ازمة مياه الشرب في العظيم


2016-06-30 11:15:12
ديالى

طالب عضو مجلس محافظة ديالى عمار الجبوري، الخميس، مجلس المحافظة بعقد جلسة طارئة لمناقشة ازمة مياه الشرب في ناحية العظيم شمال شرق ب‍عقوبة، محذرا من حركة نزوح جديدة، فيما اكد رئيس مجلس العظيم ان الوضع "خطير للغاية".

وقال الجبوري إن "ناحية العظيم (63كم شمال بعقوبة) تمر بازمة مياه شرب حادة للغاية بدأت تلقي بضلالها على حياة مئات الاسر خاصة التي تسكن في القرى المحيطة بمركز الناحية وسط محدودية القدرة على تامين المياه اليها".

وطالب الجبوري، مجلس ديالى بـ"عقد جلسة طارئة لمناقشة ازمة مياه الشرب في العظيم"، محذرا من "حركة نزوح جديدة للعوائل اذا ما استمرت الاوضاع على حالها دون خطة عمل طارئة تنقذ العوائل".

من جانب اخر، اكد رئيس مجلس ناحية العظيم محمد ضيفان العبيدي ان "الوضع في الناحية خطير للغاية بسبب ازمة مياه الشرب التي دفعت بعض العوائل للاعتماد على مصادر مياه غير صالحة للشرب ما يهدد ببروز امراض وبائية خطيرة".

واكد العبيدي، ان "ازمة مياه الشرب هي الاقسى منذ عقود"، داعيا الى "تدخل مباشر من قبل الحكومة المركزية في تامين صهاريج المياه لانقاذ العوائل".

وتعاني العظيم منذ ثلاثة اسابيع من ازمة مياه حادة بسبب تعطل اهم محطات الاسالة وعدم توفر الوقود ومحدودية السيارات الحوضية الناقلة للمياه الى القرى.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google