مقتل 250 من الدولة الإسلامية في العراق خلال غارات بقيادة أمريكا
مقتل 250 من الدولة الإسلامية في العراق خلال غارات بقيادة أمريكا


2016-06-30 15:55:00
رويترز

قال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ سلسلة ضربات مميتة على تنظيم الدولة الإسلامية حول مدينة الفلوجة العراقية يوم الأربعاء. وقال أحد المسؤولين إن التقديرات الأولية تشير إلى مقتل 250 على الأقل من مقاتلي التنظيم وتدمير ما لا يقل عن 40 عربة.

وإذا تأكدت هذه الأرقام ستكون الضربات واحدة من بين أعنف الضربات فيما تعيه الذاكرة ضد التنظيم المتشدد. وتحدث المسؤولون لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويتهم لوصف العملية وأوضحوا أن التقديرات الأولية يمكن أن تتغير.

وقال المسؤولون إن الضربات التي وقعت جنوبي المدينة هي أحدث انتكاسة تتعرض لها الدولة الإسلامية في ميدان القتال في منطقة الخلافة التي أعلنتها في العراق وسوريا.

ورغم ذلك فإن الانتكاسات التي تعرضت لها الدولة الإسلامية لا تبدد المخاوف بشأن عزم التنظيم أو قدرته على شن هجمات في الخارج.

ووجهت تركيا أصابع الاتهام للدولة الإسلامية يوم الأربعاء عن تفجير ثلاثي وهجوم مسلح أدى إلى مقتل 41 شخصا في مطار اسطنبول الرئيسي.

وقال مدير المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان في منتدى في واشنطن إن الهجوم يحمل بصمات الدولة الإسلامية وأقر بأن الطريق لا يزال طويلا لمكافحة التنظيم لا سيما قدرته على التحريض على شن هجمات.

وأضاف "أعتقد أننا أحرزنا بعض التقدم الكبير مع شركائنا في التحالف في سوريا والعراق حيث يقيم معظم أعضاء داعش (الدولة الإسلامية).

"لكن بالنظر إلى قدرة التنظيم على مواصلة بث افكاره بالإضافة إلى التحريض على هذه الهجمات وتنفيذها أعتقد أنه لا يزال أمامنا أشياء للقيام بها قبل أن نتمكن من القول إننا أحرزنا بعض التقدم الكبير ضدهم."

وفي ساحة القتال أحرزت الحملة بقيادة الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية تقدما ضد الدولة الإسلامية في الآونة الأخيرة مع إعلان الحكومة العراقية الانتصار على التنظيم في الفلوجة.

ويشن تحالف يضم فصائل مسلحة هجوما كبيرا أيضا على التنظيم المتشدد في مدينة منبج في شمال سوريا.

لكن مصدرين من المعارضة قالا إن مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة اضطروا يوم الأربعاء للتقهقر من مشارف بلدة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية قرب الحدود مع العراق ومن قاعدة جوية قريبة بعد هجوم مضاد شنه التنظيم.

(إعداد حسن عمار للنشرة العربية-تحرير أشرف صديق)



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google