الزبيدي يتهم السبهان بـ"خرق" الأعراف الدبلوماسية ويدعو الخارجية إلى "ممارسة دورها"
الزبيدي يتهم السبهان بـ"خرق" الأعراف الدبلوماسية ويدعو الخارجية إلى "ممارسة دورها"


2016-06-30 18:22:00
بغداد

عد وزير النقل باقر الزبيدي، الخميس، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الداعية إلى "تفكيك" الحشد الشعبي "تدخلا سافرا" في الشأن العراقي، متهما سفير الرياض لدى بغداد ثامر السبهان بـ"خرق" الأعراف الدبلوماسية، فيما دعا وزارة الخارجية العراقية إلى "ممارسة دورها" وإيقاف تلك "التدخلات".

وقال الزبيدي في بيان: "بعد خرق السفير السعودي في بغداد السبهان لكل الأعراف الدبلوماسية من خلال مقابلاته التلفزيونية وتصريحاته في الإساءة للوحدة الوطنية العراقية، خرج علينا بالأمس رأس الدبلوماسية السعودية ليدس أنفه في الشأن الداخلي العراقي وهذا تدخل سافر".

وأضاف الزبيدي، "أتمنى على الخارجية العراقية أن تمارس دورها في إيقاف هذه التدخلات السافرة".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دعا، أمس الأربعاء، إلى "تفكيك" الحشد الشعبي، متهما إياه بـ"تأجيج التوتر الطائفي"، فيما طالب بتشكيل حكومة عراقية "تشمل جميع الفئات والمجموعات في البلاد".

وعبرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، عن رفضها و"انزعاجها" إزاء "التدخل المتكرر" من قبل المملكة العربية السعودية في الشؤون الداخلية للبلاد، وفيما دعت "بعض الدول" إلى منع مواطنيها من الالتحاق بتنظيم "داعش"، أكدت أن الحشد الشعبي هيئة رسمية تشكّلت من متطوعين يمثلون مكونات الشعب العراقي كافة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google