المالكي يدعو الأمم المتحدة إلى تبني إقامة صندوق لدعم النازحين
المالكي يدعو الأمم المتحدة إلى تبني إقامة صندوق لدعم النازحين


2016-06-30 18:19:28
بغداد

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، الأمم المتحدة إلى تبني إقامة صندوق لدعم النازحين ودعوة المجتمع الدولي للإسهام فيه من اجل الإسراع في إعادة إعمار المناطق المحررة، فيما أبدى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش استعداده للتعاون مع العراق في تقديم المساعدات للمناطق المحررة وإعادة النازحين إلى مناطقهم.

وقال المالكي في بيان صدر على هامش استقباله كوبيش، إن "تحرير الفلوجة يمثل بداية انهيار عصابات داعش الإرهابية وإنهاء وجوده بشكل كامل"، مطالبا بـ"دعم النازحين وتخفيف معاناتهم".

وحث المالكي، الأمم المتحدة على "تبني إقامة صندوق لدعم النازحين، ودعوة المجتمع الدولي للإسهام فيه من أجل الإسراع في إعادة إعمار المناطق المتضررة من جراء العمليات العسكرية".

من جانبه، أبدى كوبيش "استعداد بعثة الأمم المتحدة لبذل كل الجهود للتعاون مع العراق في كل ما من شانه تقديم المساعدات إلى المناطق المحررة وتقديم الدعم لإعادة النازحين إلى مناطقهم".

وشهد العراق أكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من تحرير العديد من تلك المناطق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google