عضو بالقانونية النيابية يدعو الحكومة لاتخاذ إجراءات "جادة" إزاء تصريحات الجبير
عضو بالقانونية النيابية يدعو الحكومة لاتخاذ إجراءات "جادة" إزاء تصريحات الجبير


2016-06-30 19:01:26
بغداد

دعا عضو اللجنة القانونية النيابية حسن الشمري، الخميس، الحكومة العراقية إلى اتخاذ إجراءات "جادة وحازمة" إزاء تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الداعية إلى "تفكيك" الحشد الشعبي، معتبرا أنها تعكس حالة من "الاستهانة" بالسيادة العراقية، فيما اتهم المملكة برعاية "توجه طائفي" في المنطقة والعالم.

وقال الشمري في بيان إن "تصريحات وزير الخارجية السعودي المتكررة المنطوية على تدخل صريح بالشأن العراقي تعكس حالة من الاستهانة واللامبالاة بالسيادة العراقية"، محملا الحكومة العراقية "مسؤولية عدم الرد على الوزير السعودي وإيقاف تماديه بحق العراق عموما والحشد الشعبي خصوصا الذي اتفقت الغالبية العظمى من الشعب على دوره الفاعل والحاسم في الانتصار على الإرهاب الداعشي".

وأضاف الشمري أن "موقف السعودية هذا يضيف صفحة مكشوفة من صفحات التوجه الطائفي الذي ترعاه وتغذيه في المنطقة والعالم"، داعيا الحكومة إلى "اتخاذ إجراءات جادة تعبر بشكل واضح عن حزمها فيمن يتجاوز على العراق وأهله الشرفاء".

وكان الجبير دعا، أمس الأربعاء، إلى "تفكيك" الحشد الشعبي، متهما إياه بـ"تأجيج التوتر الطائفي"، فيما طالب بتشكيل حكومة عراقية "تشمل جميع الفئات والمجموعات في البلاد".

وعبرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، عن رفضها و"انزعاجها" إزاء "التدخل المتكرر" من قبل المملكة العربية السعودية في الشؤون الداخلية للبلاد، وفيما دعت "بعض الدول" إلى منع مواطنيها من الالتحاق بتنظيم "داعش"، أكدت أن الحشد الشعبي هيئة رسمية تشكّلت من متطوعين يمثلون مكونات الشعب العراقي كافة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google