ديالى تقرر قطع المياه عن 60% من سكنة المحافظة لتأمين مد الغاز الإيراني
ديالى تقرر قطع المياه عن 60% من سكنة المحافظة لتأمين مد الغاز الإيراني


2016-06-30 20:58:30
ديالى

أعلن مجلس محافظة ديالى، الخميس، عن اتخاذ قرار بقطع المياه عن 60% من سكنة المحافظة لمدة زمنية قد تجاوز 24 ساعة لتأمين مد الغاز الإيراني إلى محطة كهربائية شرق ب‍عقوبة، داعيا الأهالي إلى تخزين المياه.

وقال أمين مجلس ديالى خضر مسلم العبيدي إن "إدارة ومجلس ديالى وبالتنسيق مع مديرية الموارد المائية قررتا قطع المياه المتدفقة من بحيرة حمرين باتجاه سدة الصدور (45 كم شمال شرق بعقوبة) لفترة زمنية قد تزيد عن 24 ساعة".

وأضاف العبيدي أن "قطع المياه والذي ستتأثر به مناطق سكنية واسعة تضم نحو 60بالمئة من سكنة ديالى بما فيها بعقوبة جاء لتأمين مد خط الغاز الإيراني لمحطة المنصورية الكهربائية (48 كم شرق بعقوبة) من أجل تشغليها نهاية شهر تموز المقبل"، متوقعا أن "يكون القطع ابتداء من منتصف الليلة".

ودعا العبيدي أهالي ديالى إلى "ضرورة تخزين مياه الشرب لتفادي أي شحة قد تحصل"، مؤكدا أن "إدارة ومجلس المحافظة اضطرا إلى اتخاذ قرار القطع بسبب أهمية المشروع الذي سيؤمن سد حاجة ديالى من الكهرباء بشكل اكبر".

يذكر أن محافظة ديالى تعتمد بشكل شبه كامل على الكهرباء التي يتم استيرادها من إيران عبر ثلاثة خطوط رئيسة، إلا أنها لا تكفي لسد احتياجاتها من الطاقة التي تصل إلى أكثر من 500 ميغاواط في حين أن ما تحصل عليه حالياً اقل من هذا المعدل.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google