جونز: التحالف الدولي شارك باستهداف رتل لـ(داعش) قرب الفلوجة ولا يمكن تحديد عدد العجلات
جونز: التحالف الدولي شارك باستهداف رتل لـ(داعش) قرب الفلوجة ولا يمكن تحديد عدد العجلات


2016-06-30 21:31:17
بغداد

أكد السفير الأميركي ستيوارت جونز، اليوم الخميس، مشاركة طائرات التحالف الدولي في استهداف رتل تنظيم (داعش) الهارب من مناطق جنوبي غرب الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، واشار إلى أنه "لا يمكن تحديد عدد العجلات في الرتل"، وفيما رجح أن يكون عدد العجلات المدمرة في الرتل اكثر من 100، اعرب عن سعادته لمشاركة طائرات الـF16 العراقية في العملية.

وقال ستيوارت جونز في حديث لعدد من وسائل الإعلام بمقر السفارة الأميركية، وسط بغداد، إن "طائرات التحالف الدولي اكتشفت رتل تنظيم داعش قرب الفلوجة، أول أمس الثلاثاء واستهدفته، أمس الأربعاء، بعد ابتعادهم عن الأهداف المدنية والتأكد من هوياتهم".

وأضاف جونز، أن "التحالف الدولي ما زال يستحصل المعلومات بشان عدد قتلى التنظيم في العملية والآليات المدمرة"، مؤكدا أنه "لا يمكن تحديد عدد العجلات في الرتل"، رجح في الوقت ذاته، ان "يكون عدد الآليات المدمرة اكثر من 100 آلية وليس 450".

وتابع جونز، أن "رتل التنظيم خرج على شكل ثلاثة مجاميع ودمر بالكامل"، معربا عن سعادته بـ"مشاركة طائرات الـF16 في تدمير رتل تنظيم (داعش)".

وكانت قيادة طيران الجيش العراقي كشفت، أمس الأربعاء،(29 حزيران 2016)، عن تفاصيل الهجوم "الواسع" الذي شنه تنظيم داعش على ناحية عامرية الفلوجة غربي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، وبينت أن داعش شن الهجوم برتل يتكون من أكثر من 700 سيارة، أكدت تدمير 130 عجلة تابعة لداعش وملاحقة بقية عناصر التنظيم الفارين في الصحراء.

وكانت كتائب حزب الله، احد فصائل الحشد الشعبي أعلنت، أمس الأربعاء، مقتل أكثر من 60 عنصراً من تنظيم (داعش) وتدمير ما يزيد عن 100 عجلة لهم، خلال عملية أمنية نفذتها القوات المشتركة غربي الفلوجة، (55 كم غرب بغداد)، فيما بينت أن المواجهات لا تزال جارية، أكدت فرار العشرات من مقاتلي التنظيم إلى الصحراء.

وكان المجلس المحلي لناحية العامرية بمحافظة الانبار أعلن، أمس الأربعاء، (29 حزيران 2016)، فرض حظر شامل للتجوال على ناحية عامرية الفلوجة، على خلفية تسلل 40 عنصراً من تنظيم (داعش) إلى المناطق المحررة في الناحية، جنوبي الفلوجة، (55 كم غرب بغداد).

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي وقضاء هيت والرطبة وقضاء كرمة الفلوجة بعد معارك عنيفة مع تحرير الفلوجة بالكامل ضمن عملية كسر الإرهاب مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google