جنود طردوا من الخدمة يتظاهرون وسط بغداد ويطالبون العبادي بإعادتهم
جنود طردوا من الخدمة يتظاهرون وسط بغداد ويطالبون العبادي بإعادتهم


2016-06-30 21:18:02
بغداد

تظاهر العشرات من الجنود المفصولين، اليوم الخميس، احتجاجاً على قرارات فصلهم "المجحفة"، وفيما كشفوا أن بعض تلك القرارات جاءت بعد إصابة بعضهم خلال المعارك، طالبوا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل لإعادتهم إلى الخدمة.

وقال الجندي المفصول محمد فليح حسن، إن "وزارة الدفاع فسخت عقده بعد تغيّبه لعدد من الأيام بعد مقتل أخيه خلال قتاله في صفوف الحشد الشعبي"، مبيناً أن "الوزارة أبلغته بفصله من الخدمة خلال استئنافه الدوام بعد انقضاء مجلس عزاء أخيه، على الرغم من خدمته في صفوف الجيش لمدة أربع سنوات".

واستغرب حسن، "عدم تسامح وزارة الدفاع مع جنود لتغيّبهم أياماً معدودة، وعدم محاسبة ضباط كبار تسببوا بأذى للجيش العراقي، بل وترقيتهم أيضاً"، عاداً أن "هذا إجراء مجحف".

من جانبه قال الجندي سالم علي إن "وزارة الدفاع ومنذ فصله قبل ثمانية أشهر تعد كذباً بالإيفاء بحقوقنا خلال كل مراجعة لها"، مطالباً رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والجهات المعنية "بإعادتهم إلى الخدمة".

وهدد علي، "بالاعتصام أمام وزارة الدفاع في حال عدم استجابة الجهات المعنية لمطالب الجنود المفصولين".

بدوره قال جمال محمد إن "تواجد الجنود في ساحة التحرير، اليوم، تأتي للمطالبة بإعادتهم إلى الخدمة بعد فسخ عقودهم بشكل مجحف"، مبيناً أن "قوة من الشرطة حاولت تفريق التظاهرة وأطلقت عبارات نابية على الجنود".

وأضاف محمد، أن "الجنود أصروا على إقامة تظاهرتهم للمطالبة بحقوقهم"، مؤكداً أن "المتظاهرين لن ينسحبوا من ساحة التحرير قبل أن تنفذ مطالبهم".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google