العبادي: المتظاهرون خسروا الدعم الجماهيري بسبب التجاوز على الممتلكات العامة
العبادي: المتظاهرون خسروا الدعم الجماهيري بسبب التجاوز على الممتلكات العامة


2016-06-30 20:46:00
بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الخميس، ان المتظاهرين خسروا "الدعم الجماهيري" بعد "مهاجمتهم" مكاتب الدولة ومقر البرلمان، وفيما اشار الى ان الحكومة مع بقاء التظاهرات بشرط عدم التجاوز على المؤسسات الحكومية، دعاهم الى الاستفادة من الاخطاء الماضية وفرز "المندسين".

وقال العبادي، خلال لقائه عددا من ممثلي وسائل الاعلام في القصر الحكومي بالمنطقة الخضراء ببغداد، إن "التظاهرات التي انطلقت في صيف 2015، شهدت تعاون وانسجام كبيرين بين المتظاهرين والقوات الامنية"، متابعا "نحن مع التظاهرات وضمان بقائها بشكل مستمر ولكن بشريطة احترام مؤسسات الدولة".

ولفت العبادي، الى ان "الخطأ الستراتيجي الذي وقع فيه المتظاهرون هو التجاوز على الممتلكات العامة ومكاتب الدولة والبرلمان وهو ما تسبب بفقدان الدعم الجماهيري لهم"، متسائلاً "كيف لهم ان يبحثوا عن واقع خدمي افضل وهم يقومون بتعطيل العمل في مؤسسات الدولة".

ودعا العبادي، المتظاهرين الى "الاستفادة مما حصل وفرز المندسين الذين حاولوا حرف مسيرة التظاهرات نحو جوانب خاطئة وتوريط الكثير من الشباب"، مؤكداً "نحن جهة واحدة وليست جهتين وهدفنا الاصلاح والتغيير".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ آب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما تطورت تلك التظاهرات إلى اقتحام المنطقة الخضراء ومجلس النواب في الـ30 من نيسان 2016، واقتحام مجلس الوزراء في الـ20 من شهر ايار.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google