وزير الداخلية يأمر بتسريع تدقيق ملفات "المحتجزين" في عامرية الفلوجة
وزير الداخلية يأمر بتسريع تدقيق ملفات "المحتجزين" في عامرية الفلوجة


2016-06-30 22:08:49
بغداد

أمر وزير الداخلية محمد الغبان، الخميس، بتسريع تدقيق ملفات النازحين "المحتجزين" في ناحية عامرية الفلوجة ب‍محافظة الأنبار، داعيا المحافظة والمؤسسات التنفيذية والخدمية التابعة لها إلى تفعيل حضورها ومساعدة النازحين، فيما وعد المشرفون على التدقيق الوزير بالانتهاء من عملهم قبل حلول عيد الفطر.

وقالت الوزارة في بيان إن "وزير الداخلية محمد الغبان يرافقه وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق موفق عبد الهادي وقائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج، زار احد مخيمات مجمع الامل للنازحين من الفلوجة وضواحيها في عامرية الفلوجة واطلع على الظروف الحياتية والمعاناة الانسانية التي يعانونها".

وأضاف البيان أن "الوزير امر اللجان الامنية والتدقيقية بالتسريع في تدقيق ملفات ما تبقى من المحتجزين بعدما أكملت هذه اللجان الجزء الاكبر من عمليات التدقيق".

ولفت بيان الوزارة الى أن "المشرفين على التدقيق وعدوا وزير الداخلية بالانتهاء من عملهم قبل حلول عيد الفطر المبارك تنفيذاً لتوجيهاته الداعية الى التخفيف من معاناة النازحين واعادتهم الى مناطق سكناهم في المناطق المؤهلة امنيا وخدميا".

ودعا وزير الداخلية بحسب البيان، مجلس محافظة الانبار والمؤسسات التنفيذية والخدمية التابعة للمحافظة الى "تفعيل حضورها والسعي لمساعدة النازحين ودعم وإسناد قائممقامية الفلوجة في هذا الصدد".

وشهد العراق أكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من تحرير العديد من تلك المناطق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google