صلاح الدين تستعد لاستعادة السيطرة على طريق كركوك بعد العيد
صلاح الدين تستعد لاستعادة السيطرة على طريق كركوك بعد العيد


2016-07-01 01:21:00
صلاح الدين

كشفت إدارة صلاح الدين، يوم الخميس، أن الاستعدادات تتواصل لإعادة الأمن للطريق الذي يربط المحافظة،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، مع كركوك بعد عيد الفطر المبارك، كونه "خارج السيطرة" حالياً، وفي حين أكدت عودة أغلب نازحي مناطق غرب سامراء لدورهم، دعت الشركات الاستثمارية الإسهام في إعادة اعمار المناطق المستقرة بالمحافظة.

وقال محافظ صلاح الدين، أحمد الجبوري، في أعقاب جولة في مناطق الجزيرة، غرب سامراء،(40 كم جنوب مدينة تكريت)، رفقة رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، وعضو اللجنة، النائب حامد المطلك، إن "العوائل النازحة عادت إلى منازلها في منطقة الجزيرة، غرب سامراء، ولا صحة لما يشاع عكس ذلك"، مشيراً إلى أن "المرفوض عودتهم هم المشبوهين والمتواطئين مع داعش".

وأضاف الجبوري، أن "حدود محافظة صلاح الدين تعد نموذجاً للاستقرار"، مؤكداً أن "إدارة المحافظة لن تسمح بعودة الإرهاب إلى جزيرة سامراء وتكريت".

وعزا المحافظ، "حالات الخرق التي تقع بين مدة وأُخرى في مناطق شرق تكريت، إلى وجود مناطق ميتة على الحدود مع ديالى"، كاشفاً عن "استعدادات لإطلاق حملة أمنية واسعة بعد عيد الفطر المبارك لفرض الأمن على الطريق المؤدي إلى كركوك كونه خارج السيطرة حالياً".

واعتبر الجبوري، أن "عودة النازحين إلى مدنهم وممارسة أعمالهم الزراعية واستقرار حياتهم من أولويات عمل الحكومة المحلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي"، مطالباً الشركات المهتمة بالاستثمار في المحافظة، بـ"الإسهام في عودة الحياة إلى مناطقها التي تعيش وضعاً أمنياً مستقراً" .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google