المالكي: تحرير الفلوجة يمثل بداية انهاء وجود داعش بشكل كامل في العراق
المالكي: تحرير الفلوجة يمثل بداية انهاء وجود داعش بشكل كامل في العراق


2016-07-01 11:15:00
أربيل

بحث ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، يوم الخميس، 30 حزيران، 2016، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، مستجدات الوضع السياسي والامني، وعملية استعادة الفلوجة الى جانب دور الأمم المتحدة في مساعدة النازحين.

وافاد المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، في بيان ان المالكي استقبل "بمكتبه الرسمي اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش"، مضيفاً انه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والامني ، والانتصارات التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي ضمن عملية تحرير الفلوجة بالاضافة الى دور الأمم المتحدة في مساعدة النازحين".

واكد المالكي ان "تحرير الفلوجة يمثل بداية انهيار عصابات داعش الارهابية وانهاء وجوده بشكل كامل ، مطالبا بدعم النازحين وتخفيف معاناتهم".

ودعا رئيس ائتلاف دولة القانون الأمم المتحدة الى "تبني اقامة صندوق لدعم النازحين ، ودعوة المجتمع الدولي للاسهام فيه من اجل الإسراع في اعادة إعمار المناطق المتضررة من جراء العمليات العسكرية".

وتابع البيان، ان كوبيتش قدم "في مستهل اللقاء التهنئة لرئيس ائتلاف دولة القانون بمناسبة تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي والانتصارات المتتالية التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي، مبديا استعداد بعثة الامم المتحدة لبذل كل الجهود للتعاون مع العراق في كل ما من شانه تقديم المساعدات الى المناطق المحررة وتقديم الدعم لاعادة النازحين الى مناطقهم".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google