مرور البصرة تباشر بإجراءات منح لوحات للمركبات غير المسجلة واستبدال لوحات الاقليم
مرور البصرة تباشر بإجراءات منح لوحات للمركبات غير المسجلة واستبدال لوحات الاقليم


2016-07-01 02:14:11
البصرة

أعلن مدير مرور البصرة العميد عبد الحسن شهاب، عن مباشرة مديريته بتنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم 68 لسنة 2016 (والذي يقضي بإصدار لوحات للسيارات الجديدة غير المسجلة، وتغيير لوحات سيارات إقليم كردستان إلى لوحات محافظة البصرة)، فيما اشار الى وعود بإكمال الاجراءات الكمركية بعد عيد الفطر المبارك.

وقال شهاب في تصريح على هامش استضافته من قبل نقابة الصحفيين في البصرة، إن مديريته قامت بفتح شعبة تضم خمس حاسبات في مقر المديرية في منطقة مناوي باشا وسط المحافظة، لإكمال معاملات المواطنين وإرسالها الى هيئة الكمارك القريبة من مقر المديرية.

وتابع أن الشعبة تقوم بمنح معلومات المركبة (واجهة حاسبة) والوكالة وإرسال كتاب رسمي الى الهيئة العامة للكمارك لتكمل هي بدورها الاجراءات المطلوبة، لافتاً الى ان هيئة الكمارك وعدت بتنفيذ الآلية الخاصة باكمال المعاملات بعد عيد الفطر المبارك.

وأوضح ان معاملات المواطنين يتم انجازها في نفس يوم التقديم، مؤكداً انه سيتم فتح منافذ وحاسبات جديدة حال حصول زخم من قبل المراجعين.

تعاون بين المرور ونقابة الصحفيين

من جهته، أعلن رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة عباس الفياض عن تنسيق بين النقابة والمرور من اجل تسهيل اجراءات مراجعة الصحفيين في المديرية وانجاز معاملاتهم تقديرا لمهامهم ودورهم في المجتمع، موضحاً ان ذلك التعاون يأتي في اطار الخدمة المشتركة المقدمة للمواطن.

واعتبر الفياض الامسيات والأنشطة الجديدة التي تنظمها النقابة تأتي من أجل إعادة الروح للنقابة التي شهد عملها وأدائها مؤخراً ركوداً وصفه بغير المتعمد، مؤكداً أن خطة النقابة الجديدة تدفع باتجاه إقامة أنشطة أكثر فاعلية، الامر الذي سينعكس بشكل إيجابي وخدمي على الصحفيين وأهل البصرة.

الى ذلك، أوضح نائب مدير فرع النقابة علي يوسف، أن النقابة تعمل على كسر الروتين والتقليد في حصول الصحفي على المعلومة، من خلال إستضافة المدراء وبالتالي فتح آفاق تعاون وتنسيق مشترك فضلاً عن حصول الصحفي على المادة التي تهمه.

واختتم بالقول أن المرحلة المقبلة للنقابة ستشهد تقوية عملها بشكل مركزي للحد من جهات (دون ان يحددها) عملت خلال الفترة الماضية على إختزال دور النقابة باسمها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google