المئات يشاركون في مسيرة يوم القدس ببعقوبة ويحرقون الاعلام الامريكية والاسرائيلية
المئات يشاركون في مسيرة يوم القدس ببعقوبة ويحرقون الاعلام الامريكية والاسرائيلية


2016-07-01 16:06:00
بغداد

خرج المئات من اهالي محافظة ديالى، الجمعة، في مسيرة حاشدة وسط مدينة بعقوبة لمناسبة يوم القدس العالمي، فيما قام بعض المتظاهرين بحرق الاعلام الامريكية والاسرائيلية، واعتبروا "داعش" مخطط صهيوني- وهابي يهدف لتشويه سمعة الاسلام ومنع تحرير القدس الشريف.

وقال احد المشرفين على مسيرة يوم القدس في بعقوبة جبار المعموري إن "المئات من مختلف مكونات ديالى خرجوا في مسيرة راجلة وسط بعقوبة يرفعون شعارات ولافتات بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يمثل مسار حي للشعوب الاسلامية في تاكيد حرصها على القدس الشريف الذي يحتل من قبل الاحتلال الصهيوني".

واضاف المعموري ان "المشاركين في مسيرة يوم القدس العالمي احرقوا الاعلام الامريكية والاسرائيلية واعتبروا داعش مخطط صهيوني – وهابي لتشويه سمعة الاسلام ومنع تحرير القدس الشريف".

واشاد المعموري "بموقف القوى الامنية التي امنت حماية المشاركين بيوم القدس العالمي والذي عكس تنسيقا رائعا بين الاهالي والموسسة الامنية".

يذكر أن يوم القدس العالمي هو حدث سنوي يقام كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لمعارضة احتلال إسرائيل للقدس، ويتم فيه حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، وخصوصا في إيران حيث كانت أول من اقترح المناسبة.

وهو يعقد كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أي الجمعة اليتيمة أو جمعة الوداع.

ويوم القدس ليس يوم عطلة إسلامية دينية ولكنه حدث سياسي مفتوح أمام كل من المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، وبالتالي الاحتفال ليس واجبا في الإسلام.

واقترحت المناسبة من قبل قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله الخميني في (آب 1979).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google