مدرسة الخالصي تحيي يوم القدس العالمي في الكاظمية
مدرسة الخالصي تحيي يوم القدس العالمي في الكاظمية


2016-07-01 17:24:49
بغداد

أحيت مدرسة الإمام الخالصي، الجمعة، مناسبة يوم القدس العالمي في منطقة الكاظمية ببغداد، حيث تجمعت حشود المتظاهرين في الساحة المقابلة للإمامين الكاظمين "ع" رافعة شعارات تطالب بتحرير فلسطين.

وألقى المتحدث باسم المدرسة الشيخ علي الجبوري كلمة قال فيها، إن "قضية فلسطين هي قضية الأمة الإسلامية كلها، فعلينا تجنب الخلافات والصراعات الداخلية التي لا غاية لها سوى نسيان هذه القضية كونها تمثل جوهر الصراع بين الحق والباطل".

وأضاف الجبوري، أن "قضية القدس ليست قضية عربية حتى يتوهم غير العرب من المسلمين انها لا تعنيهم، ولا هي قضية طائفية كون الشعب الفلسطيني يمثل أهل السنة فيتوهم بعض الشيعة بأن الموضوع لا يهمهم، أو أن يوم القدس قد دعا إليه عالم من علماء الشيعة فيتوهم الطائفيون من أهل السنة بأن هذا الخطاب غير موجه إليهم، إنها قضيتنا وستبقى ولن نتخلى عنها".

وتابع الجبوري، أنه "يجب المحافظة على إحياء يوم القدس حتى تبقى القدس في نفوسنا وعقولنا وتتوارثها أجيالنا لتواصل مسيرة المقاومة والعمل من أجل تحرير فلسطين كلها دون التنازل عن شبر واحد منها"، مشيرا إلى أن "هذه المسيرة التي انطلقت من مدرسة الإمام الخالصي متوجهة إلى ضريحي الإمامين الهمامين موسى ابن جعفر ومحمد الجواد تؤكد إيماننا بقضيتنا كونها تمثل حقيقة الولاء لآل رسول الله".

يذكر أن يوم القدس العالمي هو حدث سنوي يقام كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لمعارضة احتلال إسرائيل للقدس، ويتم فيه حشد وإقامة تظاهرات مناهضة للصهيونية في بعض الدول العربية والإسلامية، لاسيما في إيران حيث كانت أول من اقترح المناسبة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google