الكيكي يلتقي عمدة باليرمو ويبحث معه البدء باجراءات التوأمة مع نينوى
الكيكي يلتقي عمدة باليرمو ويبحث معه البدء باجراءات التوأمة مع نينوى


2016-07-01 17:40:35
نينوى

ضمن برنامج وفد محافظة نينوى ومحافظة اربيل لعرض ومناقشة نتائج مشروع المفتاح المعرفي لنساء العراق ومنها نينوى حسب الاتفاقية الموقعة بين العراق والاتحاد الأوربي ، التقى الوفد يوم امس الخميس المصادف 1/7/2016 عمدة مدينة باليرمو الايطالية مركز محافظة سيسيليا التي تقع في جزيرة صقلية في البحر الابيض المتوسط وحيث ان هذه المدينة كانت معروفة بسيطرة عصابات المافيا الدولية عليها في نهايات القرن الماضي اصبحت الان من اكثر المدن الامنة والكل يعيش بسلام رغم التنوع الكبير بين سكانها واختلافهم في الدين والجنس والنوع الا ان الكل يعيش تحت سلطة القانون دون تمييز.

ولغرض تعزيز التعاون والثقة بين الطرفين قدم السيد رئيس المجلس درع مجلس محافظة نينوى للسيد عمدة باليرمو تقديرا من محافظة نينوى له لحسن الاستقبال والضيافة والدعوة الموجهة للوفد ومن جانبه كتب الكيكي كلمة الوفد في سجل الشرف ومن ثم اهدى عمدة باليرمو هدية رمزية للكيكي تعبيرا عن سعادته بالوفد . ويعتبر عمدة باليرمو الدكتور اورلاندو من ابرز الشخصيات على المستوى الدولي.

يذكر انه سيكون اليوم هنالك مؤتمر حول وضع النساء في العراق ونينوى بالذات وفق عرض نتائج المشروع الممول من الاتحاد الأوربي وبمشاركة واسعة من الفعاليات المختلفة في باليرمو وكان قد سبق للسيد رئيس مجلس محافظة نينوى ان ارسل كتاب رسمي الى عمدة باليرمو لغرض توقيع اتفاقية توأمة بين المدينتين لدعم الجانب الامني والزراعي والتجاري والاستثماري والعلمي وتبادل الخبرات المتنوعة ووافق عليها عمدة باليرمو وبكل قناعة ويعتبر هذا إنجاز لحكومة نينوى المحلية التي تستعد على جميع الاصعدة لمرحلة مابعد داعش. ومن المؤمل انه سيكون توقيع للاتفاقية نهاية شهر تموز بعد مصادقة وزارة الخارجية الإيطالية.

وكان الكيكي يرافقة أعضاء الوفد المشترك لنينوى واربيل قد زار مجموعة من الفعاليات العلمية والثقافية والاقتصادية وهي جامعة باليرمو حيث تم الاتفاق على إمكانية عقد اتفاقيات التبادل العلمي ومعادلة الشهادات بين جامعات نينوى وباليرمو وكذلك اللقاء بغرفة التجارة والصناعة مركز تأهيل وتمكين الشباب الخريجين في سوق العمل.

المكتب الاعلامي لرئيس مجلس محافظة نينوى



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google