إصابة أول مصورة صحفية في معارك تحرير الموصل
إصابة أول مصورة صحفية في معارك تحرير الموصل


2016-07-01 23:34:00
بغداد

أعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية، الجمعة، إصابة أول مصورة صحفية أثناء مرافقتها الجيش العراقي في عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، فيما دعا الصحفيين الى توخي الحذر عند تغطيتهم العمليات العسكرية لكي يتجنبوا الإصابات المباشرة.

وقال المرصد في بيان إن "موفدنا الزميل زيد شبر أبلغ عن إصابة الزميلة أروى عبد الكريم التميمي التي تعمل مصورة حرة جنوب نينوى وفي منطقة القيارة تحديدا عندما كانت تقوم بتغطية اشتباكات وقعت مع تنظيم داعش صباح الجمعة حين انفجر لغم أرضي تسبب بتعرضها الى إصابة بالغة وحروق في أنحاء من جسدها ونقلت على الفور الى العاصمة بغداد حيث تتلقى العلاج وهي تخضع لمراقبة طبية صارمة".

ودعا المرصد "الزملاء الصحفيين من مراسلين ومصورين يستعدون لتغطية عمليات تحرير الموصل الوشيكة الى توخي الحذر أثناء توجههم الى هناك تجنبا للإصابات المباشرة ولعدم خسارة المزيد منهم كما حصل في معركة تحرير الفلوجة".

وأضاف أن "أروى التميمي سبق أن تواجدت في مدينة الفلوجة وقامت بتغطية عملية تحريرها من تنظيم داعش، وقررت على الفور الانتقال الى الموصل وهي تعمل مصورة فوتوغراف مع عدد من وسائل الإعلام المحلية ومن بينها وكالة صقور الإعلام".

يذكر أن عددا من الصحفيين لقوا حتفهم فيما أصيب آخرون أثناء تغطيتهم عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش"، ومن ضمنها عمليات تحرير مدينة الفلوجة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google