متظاهرو الديوانية يحذرون الحكومة من الانحراف عن مسار الاصلاح
متظاهرو الديوانية يحذرون الحكومة من الانحراف عن مسار الاصلاح


2016-07-02 05:01:12
الديوانية

حذر العشرات من المتظاهرين بمحافظة الديوانية، يوم الجمعة، الحكومة المركزية من الانحراف عن مسار الاصلاحات بحجة المعارك مع (داعش)، وفيما ابدوا اعتراضهم على قرار المحكمة الاتحادية ببطلان جلسة إقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري، اكدوا تنظيم تظاهرات "عارمة" بعد العيد للضغط على الحكومة والبرلمان.

وقال الناشط المدني، اثير العامري، إن "العشرات من ابناء الديوانية تظاهروا اليوم، في ساحة الراية وسط المحافظة، مجددين مطالبهم بالاصلاح وبمحاسبة المسؤولين والمتورطين من الساسة بالفساد".

واضاف الخزاعي، ان "المتظاهرين حذروا الحكومة المركزية من المماطلة والتسويف بشأن تنفيذ الاصلاحات وحرفها عن مسارها، بحجة المعارك مع تنظيم (داعش)"، مؤكداً أن "المتظاهرين اعترضوا على قرار المحكمة الاتحادية ببطلان جلسة إقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري".

واشار الخزاعي، الى ان "المتظاهرين اكدوا تحشيدهم لتظاهرات عارمة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك، بغية الضغط على الحكومة والبرلمان للاذعان لمطالب الشعب العراقي".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ آب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google