إدارة جلولاء تكمل الموافقات الأمنية لعودة وجبة جديدة من النازحين
إدارة جلولاء تكمل الموافقات الأمنية لعودة وجبة جديدة من النازحين


2016-07-02 04:52:08
ديالى

أعلنت إدارة ناحية جلولاء بمحافظة ديالى، يوم الجمعة، عن إكمال الموافقات الأمنية الرسمية لعودة وجبة جديدة من النازحين الى مناطق الناحية، شمال شرقي بعقوبة، (55كم شمال شرق العاصمة بغداد).

وقال مدير ناحية جلولاء يعقوب يوسف، إن "الموافقات الامنية الرسمية اكتملت لعودة وجبة جديدة من النازحين الى مناطق حي الشهداء والجماهير والمتفرقة والطليعة والعروبة والخضراء التابعة الى ناحية جلولاء (45كم شمال شرقي بعقوبة)".

وأضاف يوسف، أن "الموافقات شملت 621 عائلة من الأحياء المذكورة أعلاه ضمن الوجبة السابعة عشرة التي ستعود يوم الأحد المقبل"، مشيراً الى، أن "هناك وجبة جديدة ستعود في أيام العيد المبارك ويتم الآن إكمال موافقتهم الأمنية وتتجاوز أكثر من 500 عائلة".

وكانت إدارة ناحية جلولاء في ديالى أعلنت، يوم الخميس (23 من حزيران 2016)، عودة 843 أسرة نازحة إلى الناحية، شمال شرق بعقوبة (55 كم شمال شرق بغداد)، وفيما تعهدت بإعادة آخر نازح إلى الناحية بحلول نهاية شهر آب المقبل، طالبت بتوفير الخدمات للأسر العائدة وتأهيل ما تبقى من مستشفى جلولاء العام.

يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير تلك المناطق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google